المحكمة تؤكد على أن والدة أبو إسماعيل أمريكية

المحكمة تؤكد على أن والدة أبو إسماعيل أمريكية
المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبو زيد

أكدت محكمة جنايات القاهرة، السبت، على أن والدة الشيخ صلاح أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية.

وأمر رئيس المحكمة محمد شيرين فهمي، بطرد أبو إسماعيل خارج القاعة، بسبب تكرار مضايقاته وخروقاته خلال الجلسة التي خصصت للنظر في قضية تزوير جنسية والدته.

وبدأ التوتر يسود أجواء القاعة عندما تقدمت المحامية المنتدبة من المحكمة بطلبات الدفاع، بعد أن كان أبو إسماعيل اعترض على وجودها في بداية الجلسة متمسكا بمحاميه الأصلي، فحذره القاضي بالاستبعاد إذا واصل الكلام دون إذن، لكنه لم يتلزم الصمت، فقرر القاضي استبعاده.

ويأتي هذا بعد أن استعرضت المحكمة تقرير مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير، الموجه إلى أمين عام لجنة انتخابات الرئاسة، المستشار حاتم بجاتو، الذي يتضمن صورة من استمارة التصويت الخاصة بالسيدة “نوال نور” –والدة حازم صلاح أبو إسماعيل– الواردة إلى مكتب السجلات التابع إلى مقاطعة لوس انجلوس في الولايات المتحدة.

وأشارت استمارة التصويت إلى أن والدة أبو إسماعيل “مولودة في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 1946، وتقيم في مدينة سانتا مونيكا التابعة إلى مقاطعة لوس انجلوس، كما تتضمن إقرارا منها على نفسها بأنها مواطنة أمريكية.

كما استعرضت المحكمة كتاب مكتب وزير الخارجية لعام 2012، الموجه إلى بجاتو أيضا، الذي يفيد بأن السيدة نوال حصلت على الجنسية الأمريكية في 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2006، ما يؤكد تزوير أبو إسماعيل جنسية والدته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث