موريتانيا.. جلسات تمهيدية لحوار السلطة والمعارضة تنطلق الثلاثاء
موريتانيا.. جلسات تمهيدية لحوار السلطة والمعارضة تنطلق الثلاثاءموريتانيا.. جلسات تمهيدية لحوار السلطة والمعارضة تنطلق الثلاثاء

موريتانيا.. جلسات تمهيدية لحوار السلطة والمعارضة تنطلق الثلاثاء

قال وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي محمد ولد محم؛ إن الجلسات الممهدة لحوار جاد وبناء بين السلطة والمعارضة ستنطلق الثلاثاء.

وأكد الوزير الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقده الاثنين بمقر وزارته عقب اجتماع طارئ للحكومة، أن مندوبين عن الأغلبية الحاكمة وكتلتي المعاهدة ومنتدى الديمقراطية والوحدة المعارضتين سيجتمعون الثلاثاء لتحديد جدول أعمال الحوار المرتقب أن ينطلق بين الأطراف الثلاثة بعد الاتفاق على جدول أعماله.

وتسعى السلطات الموريتانية من وراء حوارها الجديد إلى تحقيق أكبر مشاركة ممكنة في الانتخابات الرئاسية التي قررت اللجنة المستقلة للانتخابات أن تجريها نهاية حزيران/ يونيو المقبل.

وكان منتدى الديمقراطية والوحدة الذي يضم عددا من قوى المعارضة ومنظمات المجتمع المدني عبر في بيان أصدره السبت عن رفضه تحديد موعد للانتخابات غير متوافق عليه، كما انتقد ما اعتبرها حملة سابقة لأوانها تقوم بها الحكومة لصالح مرشح السلطة؛ وفق ما جاء في بيان المنتدى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com