المعارضة تخصص 166 مليون دولار لدعم التعليم في سوريا

المعارضة تخصص 166 مليون دولار لدعم التعليم في سوريا
المصدر: دمشق- (خاص)

أقرت حكومة المعارضة السورية ، صرف مبلغ 166.65 مليون دولار لدعم قطاع التعليم في سوريا ودول الجوار، من خلال إعداد دراسة لإنشاء “الجامعة السورية الوطنية” التي تتضمن كليات “العلوم السياسية والإدارية واللغات والمعاهد المهنية”.

و وافقت الحكومة التي يرأسها الدكتور أحمد طعمة، على تخصيص “1.5 مليون دولار لرواتب المدرسين العاملين في المحافظات السورية لـ 6 أشهر”.

وفي السياق ذاته، قرر وزراء الحكومة المؤقتة في اجتماعهم الدوري برئاسة أحمد طعمة، “تشكيل صندوق دعم للطلبة الجامعيين المتعثرين المسجلين في تركيا، برصيد أولي 50 ألف دولار “، كما خصصت الحكومة مبلغ 165 مليون دولار لصيانة 55 مدرسة في مختلف المحافظات السورية، تزامناً مع تخصيص مبلغ آخر وقدره 100 ألف دولار شهرياً، لدعم المدارس المتعثرة في تركيا ودول الجوار لمدة 4 أشهر.

وعلى صعيد آخر، اعتمدت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، تقديم 4 سيارات إسعاف لمناطق كسب مورك – خان شيخون.

وكان لمدينة حلب نصيب في الدعم من خلال مشروع “الأرشفة الإلكترونية لسجلات وأضابير المحاكم المدنية، الناجية من الأضرار والتلف الحاصلة أثناء تحرير المبنى في المدينة”، إضافة لإنشاء مطحنة في مدينة إعزاز بطاقة إنتاجية تبلغ “25 ألف طن يوميا”.

وفي الإطار ذاته، وافقت حكومة المعارضة على “إعادة تشكيل المجالس المحلية لمحافظات إدلب ودرعا وريف دمشق والقنيطرة، و وافقت على تمويل مخبز آلي في مدينة عرسال اللبنانية، وبإشراف المجلس المحلي لمدينة يبرود بكلفة تقديرية تبلغ 55 ألف دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث