البحرين تضبط قنابل “مولوتوف” داخل مقر حكومي

البحرين تضبط قنابل “مولوتوف” داخل مقر حكومي
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

ذكرت وزارة الداخلية البحرينية السبت أن قواتها الأمنية ضبطت قنابل حارقة “المولوتوف” الجاهزة للاستخدام في أحد مباني وزارة الإسكان بمنطقة “السنابس”.

وقال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إن “الشرطة ضبطت السبت عددا من القنابل الحارقة الجاهزة للاستخدام داخل شقة في أحد المباني المأهولة بمنطقة السنابس التابعة لوزارة الإسكان”.

وأوضح أن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات الرئيسية يفيد بوجود عدد من قنابل المولوتوف في المكان، حيث انتقلت شرطة المديرية إلى الموقع، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وتعيش البحرين منذ العام 2011، احتجاجات شعبية تقودها المعارضة الشيعية، فيما مرت البلاد باضطرابات أمنية نتيجة استخدام معارضين متشددين قنابل “مولوتوف” محلية الصنع لاستهداف رجال الأمن.

وتقول المنظمات الدولية إن الصدامات، التي شهدتها البحرين طوال فترة الاحتجاجات، أوقعت نحو 85 قتيلاً في صفوف المعارضة، فيما قتل عدد من رجال الأمن.

وتتهم المنامة، إيران بدعم مجاميع شبابية متشددة لضرب الأمن، فيما تعتبر طهران هذه الاتهامات محاولة من نظام الحكم البحريني للتهرب من مطالب الشعب، واستحقاقه في التغيير، وتوفير ظروف العيش المناسب له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث