صبحي يؤدي اليمين الدستورية وزيرًا للدفاع بمصر

صبحي يؤدي اليمين الدستورية وزيرًا للدفاع بمصر
المصدر: القاهرة -

أدى الفريق أول صدقي صبحي، الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، وزيرًا للدفاع خلفًا للمشير عبد الفتاح السيسي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن صبحي شارك في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب عقب أدائه اليمين، كما أصدر الرئيس المصري المؤقت قرارا بترقية اللواء محمود إبراهيم محمود حجازي، إلى رتبة الفريق، وتعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة، خلفا لصدقي صبحي.

وكان حجازي يشغل منصب مدير المخابرات الحربية، وهو عضو بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأعلن السيسي الليلة الماضية استقالته من منصبه كوزير للدفاع، واعتزامه الترشّح لانتخابات الرئاسة المقبلة في كلمة متلفزة استغرقت نحو 15 دقيقة، وجاء إعلان السيسي استقالته وترشحه للرئاسة عقب اجتماع مفاجئ للمجلس الأعلى للقوات المسلحة (أعلى هيئة في الجيش المصري) بحضور الرئيس المؤقت، عدلي منصور، وهو الاجتماع الذي استمر قرابة ساعتين ونصف الساعة.

وعقب نهاية الاجتماع، صدر قرار رئاسي بترقية الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان الجيش المصري إلى رتبة فريق أول.

والانتخابات الرئاسية (التي لم يتحدد موعدها بعد)هي إحدى خطوات خارطة الطريق الانتقالية التي أعلنها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في شهر يوليو/تموز والماضي، وتتضمن أيضا الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد (تم في شهر يناير/كانون الثاني الماضي) وإجراء الانتخابات البرلمانية لانتخاب مجلس النواب (تجرى في وقت لاحق من العام الجاري).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث