الإخوان “ينوحون” على “تويتر” بعد ترشح السيسي

الإخوان “ينوحون” على “تويتر” بعد ترشح السيسي

القاهرة – (خاص) من مروان أبوزيد ومحمود صبري

سادت حالة من الحزن الشديد والغضب بين أنصار التنظيم الإخواني على موقع “تويتر” بعد إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه رسمياً لرئاسة الجمهورية وقبول استقالته من منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

من جانبه، شنّ د.خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية هجوماً حاداً على المشير السيسي واتهمه بأنه عميل لليهود، وأنه قتل الآلاف من المصريين من أجل الوصول إلى كرسي الرئاسة.

وأشار إلى أنّ السيسي شكل قوات تدخل سريع لمكافحة الإرهاب قبل تركه منصبه كوزير للدفاع حتى تواجه كل من يعارضه، على حد زعمه.

وهاجم د.نبيل العوضي الداعية الكويتي الداعم لتنظيم الإخوان السيسي ووصفه بـ”الكاذب”، وأشار إلى أنه لا يتبعه الا من استخف عقله وضعف دينه.

بينما قام الناقد الرياضي والمذيع بقناة “الجزيرة” علاء صادق بسب المشير السيسي بعبارات خارجة، قائلا:” السيسي ضرب أنصاره بالقفا 10 مرات”.

ووصف السفير إبراهيم يسري الكاتب والمحلل السياسي بأن اليوم أسود يوم في تاريخ مصر منذ مائة عام، قائلاً: “مصر لا تستحق هذا الذل والهوان”.

حرب شعواء على “تويتر” بين مؤيدي ومعارضي ترشح السيسي

من ناحية أخرى، تحول موقع “تويتر” لساحة حرب بين مؤيدي ومعارضي المشير بعد إعلان ترشحه رسمياً للرئاسة في خطاب للشعب بعد استقالته من منصبه كوزير للدفاع والإنتاج الحربي.

ودشن معارضي السيسي “هاشتاغ” “اللى_رافضين_السيسي_رئيس_بيعملوا_فولوا_لبعض” وهاجموا خلال “الهاشتاغ” المشير السيسي ومؤيديه، مؤكدين رفضهم التام لترشح السيسي كما قام بعض المشاركين بسب السيسي بألفاظ خارجة.

وسخر طارق قائلا:”هو هيقعد 8 سنين ولا 30 عشان الواحد يعمل حسابة بس”، بينما عارض محمد تولي السيسي لحكم مصر، قائلا: “لن يحكمنا الخونة”.

وهاجمت علا السيسي قائلة: “انت اتشرفت بارتداء الزي العسكري المصري ..بس احنا ماتشرفناش”.

وعلى الجانب الأخر دشن مؤيدي السيسي “هاشتاغ” “مؤيدين_السيسي_بيعملوا_فولو_لبعض”، ” السيسى_رئيسا_لمصر” وشن المشاركون بهما هجوماً حاداً على الإخوان، وأعلنوا دعمهم الكامل للمشير السيسي، معربين عن تفاؤلهم الكامل بمستقبل مصر.

وأكد عادل أن يوم ترشح السيسي للانتخابات يوم فخر وعزة لمصر.

وأضافت أماني: “إن شاء الله هيبقى لينا كرامه وبلدنا هتقف على رجلها، ويكفينا اوى السيسي لما قال اننا دوله مش هتسمح للحد بالتدخل بشؤنها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث