مرسي يمنح الجنسية المصرية لأعضاء من “حماس”

مرسي يمنح الجنسية المصرية لأعضاء من “حماس”
المصدر: عمّان ـ (خاص) من ايمان الهميسات

أشارت صحيفة وورلد تربيون الأمريكية في مقال لها أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي قد منح أعضاء من حركة حماس جنسيات مصرية.

وأوضحت الصحيفة “بدأ النظام المصري يدعمه الجيش، بجمع بيانات متعلقة بالآلاف من أعضاء حركة حماس ممن تم منحهم الجنسية المصرية خلال العامين الماضيين في عهد الرئيس محمد مرسي”.

ويقال أن مرسي – أول رئيس ينتمي الى جماعة الإخوان المسلمين- منح ما يقارب 15000 عضو من حركة حماس الجنسية المصرية.

وبحسب مصادر ” لقد تم اعتبار حركة حماس كفرع من حركة الإخوان المسلمين التي كانت تحكم البلاد، حيث منح كل من يعيش في مصر من الحركة، حتى ولو مؤقتا، الجنسية المصرية وكامل الحقوق”.

وتابعت المصادر قولها للصحيفة أن وزارة الداخلية بينت أن مرسي منح ما يقارب 13،757 من حركة حماس الجنسية في الفترة الممتدة من حزيران/يونيو 2012، وحتى الإطاحة به في حزيران/يونيو 2013.

وكشفت الصحيفة خلال التقرير أن وزارة الداخلية تخطط لسحب الجنسية من كافة الأعضاء.

وكانت محكمة مصرية قد حظرت في الرابع من آذار/مارس أنشطة حماس، وقضت بأن على الحركة مصادرة الأصول التي تملكها. كما وحكمت المحكمة بأن الحركة شاركت في الثورة الإسلامية في مصر، والتي قتل فيها أكثر من 1200 خلال الأشهر السبعة الماضية.

واتهمت مصر حركة حماس بأنها قامت بإيواء قادة الإخوان في قطاع غزة.

هذا وقيل أن نائب مرشد حركة الإخوان المسلمين، محمود عزت الذي كان يدير الثورة بمساعدة حركة حماس، وميليشيات منحازة إلى تنظيم القاعدة، قتل في الأول من آذار/مارس في فندق بالقرب مدينة غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث