حقوق الإنسان: الحكم بإعدام أكثر من 500 إخواني صادم للرأي العام

حقوق الإنسان: الحكم بإعدام أكثر من 500 إخواني صادم للرأي العام
المصدر: إرم - (خاص) من محمود صبري

علق الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا صباح الإثنين بإعدام 529 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في أحداث الاعتداء على مركز شرطة مطاي وقتل العقيد مصطفى رجب نائب مأمور المركز.

وقال أبو سعدة عبر حسابه على “تويتر”: “حكم المحكمة بإعدام أكثر من 500 غير قابل للتنفيذ الفوري وهو قابل للطعن بالنقض، وإعادة الإجراءات، لكنه في نفس الوقت صادم للرأي العام”.

من جانبه، قال النائب البرلماني السابق محمد أبو حامد والمتحدث الرسمي باسم حملة “كمل جميلك” الداعمة للسيسي: “لا يجوز التعليق على أحكام القضاء، ويجب تفعيل القانون لردع من يشكك في القضاء المصري، وهناك إجراءات قانونية لنقض الأحكام واستئناف المحاكمات”.

وأكد أبوحامد عبر حسابه على “تويتر”، دعمه لتغليظ العقوبة لكل من يرتكب جرائم إرهابية، حتى يكون عبرة ورادع لغيره من الإرهابيين، مشيراً إلى أنه في جميع دول العالم يتم تغليظ عقوبة الإرهاب.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف قررت صباح الإثنين، إحالة أورق 529 من قيادات الإخوان إلى فضيلة المفتي وبراءة 17 أخرين في القضية المنظورة أمام المحكمة، والمتهم فيها 545 من قيادات الإخوان والمتهمين بالاعتداء على مركز شرطة مطاي وقتل العقيد مصطفى رجب نائب مأمور المركز والشروع في قتل شرطي وضابط وإطلاق الأعيرة النيرة والاستيلاء على أسلحة مركز الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث