الحكومة الأردنية تقر نظام استخدام الصور الملكية

الحكومة الأردنية تقر نظام استخدام الصور الملكية
المصدر: عمان- (خاص) من تهاني روحي

أقر مجلس الوزراء، الأحد، تعليمات استخدام الصور الملكية بهدف تنظيم العملية، وضبطها وإزالة مظاهر الاستخدام الخاطئ لها وتوحيد أشكال الصور المستخدمة ومواصفاتها.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الأعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية د. محمد المومني أن مشروع النظام حدد الأماكن المغلقة الرسمية والأماكن المفتوحة الرسمية، والمغلقة والمفتوحة غير الرسمية التي يسمح رفع الصور الملكية فيها.

ويحظر بموجب النظام وتحت طائلة المسؤولية القانونية استخدام الصور الملكية بغير المواصفات والقياسات الفنية المقررة أو استخدامها في غير الأماكن المحددة أو بما يخالف القوانين والأعراف والعادات المتبعة.

وأكد الناطق الإعلامي في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الشؤون البلدية، أنه لا يجوز الإشارة إلى أي اسم أو مؤسسة أو شركة أو عنوان أو رقم هاتف أو علامة تجارية على الصورة الملكية، ويمنع استخدام الصورة الملكية لأغراض إعلانات تجارية أو دعايات انتخابية أو سياسية.

ويمنع “حسب النظام” استخدام الصور الملكية على المركبات الخاصة والعامة بأنواعها وأشكالها كافة ويمنع استخدامها في الملاهي والنوادي الليلية.

ويشترط عند استخدام صورة ملكية مرسومة يدويا أو بأي تقنية اعتمادها رسميا من رئاسة التشريفات الملكية قبل نشرها في الأماكن المسموحة.

وسمح النظام، استخدام الصور الملكية على الشاشات أو لوحات العرض الإلكترونية في الميادين والساحات العامة بموافقة وزارة الشؤون البلدية أو أمانة عمان حسب مقتضى الحال، وحظر الإبقاء على الصور الملكية في مواقعها إذا أصابها تلف بأي شكل دون تبديلها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث