الكردستاني” يرفض الصراع العربي الكوردي”

الكردستاني” يرفض الصراع العربي الكوردي”
المصدر: أربيل ـ (خاص) من كوران ابراهيم

أدانت كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي، مقتل الاعلامي والاستاذ الجامعي محمد بديوي الشمري.

وقال بيان للكتلة، “ان التحالف الكردستاني يدين بشدة اطلاق النار على الصحفي د. محمد بديوي الشمري، ما أدى إلى استشهاده”، مؤكدا ان “اطلاق النار بهذه الصورة يشكل خرقاً للقانون ولضوابط العمل العسكري”.

وأضاف بيان أن ” مقتل بديوي عمل طائش، لا ينبغي بأي حال من الأحوال تحويله إلى قضية تسيء إلى الأخوة العربية الكردية”.

وأشار البيان الى أن قيادة حماية رئيس الجمهورية نفذت بسرعة أمر القائد العام للقوات المسلحة بتسليم المتهم إلى السلطات المعنية، معربا عن امله أن يجري التحقيق العادل وتتم محاسبة الجاني وتوضيح كل ملابسات الجريمة.

من جانب أخر، دانت الولايات المتحدة الاميركية، الأحد، مقتل الاعلامي والاستاذ الجامعي محمد بديوي الشمري، داعية الحكومة العراقية الى فتح تحقيق كامل حول الحادثة ومعاقبة مرتكبها.

وقالت السفارة الاميركية في بيان نشر على موقعها الالكترونية إن “بعثة الولايات المتحدة في العراق تعرب عن إدانتها لمقتل الصحفي محمد بديوي الشمري”.

قُتل الأحد مدير مكتب اذاعة العراق الحر والتدريسي في قسم الاعلام في الجامعة المستنصرية الدكتور محمد بديوي الشمري في منطقة الجادرية وسط بغداد، على يد ضابط في نقطة تفتيش الجادرية وهو برتبة نقيب بعد أن احتدم النقاش بينهما حول مخالفة في السير مما دعا قيام جنود النقطة بضرب د. الشمري ثم اطلاق النار عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث