النجيفي ينفي بشكل قاطع طلبه تأجيل الانتخابات

النجيفي ينفي بشكل قاطع طلبه تأجيل الانتخابات
المصدر: بغداد - (خاص) من كوران ابراهيم

نفى إئتلاف “متحدون للإصلاح” الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب أسامة عبد العزيز النجيفي، نفيا قاطعا الاخبار التي تحدثت عن تقديمه مقترحا الى إئتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس مجلس الوزراء لتأجيل الانتخابات التشريعية المؤمل إجراؤها في 30 نيسان القادم، مقابل تمديد ولاية رئيس مجلس الوزراء لمدة عامين وجعلها ولاية ثالثة.

وقال بيان صادر من المكتب الإعلامي التابع لإئتلاف “متحدون للإصلاح” الأحد، “إن ما يروجه أعضاء في إئتلاف دولة القانون بشأن تلقيهم مقترحا من متحدون للإصلاح لتأجيل الانتخابات التشريعية لا أساس له من الصحة”.

وأضاف الإئتلاف” إنه مع اجراء الإنتخابات في موعدها المحدد وبدون أي تأجيل أو تسويف لأنه استحقاق دستوري على الجميع الإلتزام به”.

و داعيا في الوقت نفسه القائد العام للقوات المسلحة الى العمل من الآن على وضع الخطط الأمنية اللازمة لتأمين وصول الناخبين الى صناديق الإقتراع في جميع مناطق العراق ودون استثناء.

وأشار البيان الى إن “متحدون للإصلاح تؤكد موقفها الثابت من إن نتائج الإنتخابات هي من ستقرر شكل وتركيبة التحالفات المستقبلية لتشكيل الحكومة المقبلة، بغض النظر عن إسم الفائز وكتلته الحزبية”.

وأوضح إن “متحدون للإصلاح يؤمن بالعمل الديمقراطي الصحيح، ويحترم ما ستفرزه صناديق الإقتراع لتكون هي الحكم الحقيقي في بناء ملامح شكل العملية السياسية للسنوات الأربعة القادمة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث