وفد من أكراد سوريا يشارك في مؤتمر بتركيا

وفد من أكراد سوريا يشارك في مؤتمر بتركيا
المصدر: أنقرة- (خاص) من مهند الحميدي

يشارك وفد من أكراد سوريا، يمثل حزب الاتحاد الديمقراطي، الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، في مؤتمر عن الإدارة الذاتية في تركيا.

وعبر 23 عضواً الحدود التركية، الخميس، للمشاركة في احتفالات “النيرزو”، وهو العيد القومي للأكراد في مدينتي “دياربكر/آمد”، و”وان”، الواقعتين جنوب شرق تركيا، بناءً على دعوة من حزب السلام والديمقراطية المقرب من حزب الاتحاد الديمقراطي.

ويضم الوفد، الذي يحضر مؤتمر اسطنبول كل من أكرم حسو، وحسين عزام، وعبد المجيد صبري، ونظيرة كورية، ورمزية محمد، حيث ينظم المؤتمر حزب السلام والديمقراطية ويتناول الإدارة الذاتية.

وتعتبر الزيارة هي الثانية من نوعها إلى الأراضي التركية، إذ سبق أن زار وفد نسائي من أكراد سوريا مطلع آذار/مارس الجاري مدن شرق تركيا لنقل تجربة الإدارة الذاتية إلى المناطق ذات الغالبية الكردية في تركيا.

وأعلن حزب الاتحاد الديمقراطي أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، عن إقامة إدارة ذاتية في مناطق شمال، وشمال شرق سوريا، ذات التواجد الكردي، وإن كانت شكلية وغير مطبقة بشكل عملي.

وتطمح أحزاب ومنظمات كردية لإقامة إدارة ذاتية شرق تركيا أسوة بأبناء قوميتهم في سوريا.

ويحاول الأكراد الموزعون على دول سوريا والعراق وتركيا وإيران، الاستفادة من تغير الظروف الدولية والإقليمية، والتطورات المتسارعة في المنطقة للحصول على أكبر قدر من مطالبهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث