اتهام عبد المقصود بالتحريض على قتل الجنود في مسطرد

اتهام عبد المقصود بالتحريض على قتل الجنود في مسطرد
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد عبد المنعم

فتحت النيابة العامة في مصر، تحقيقاً موسعاً في اتهام الشيخ محمد عبد المقصود -الهارب خارج البلاد منذ أحداث فض اعتصام رابعة – بالتحريض على واقعة قتل جنود القوات المسلحة بكمين الشرطة العسكرية بمسطرد.

وكشف مصدر قضائي بمكتب النائب العام، أن النيابة العامة بمحافظة الاسكندرية فتحت التحقيق في البلاغ رقم 853 لسنة 2014 عرائض، المقدم من المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر طارق محمود، ضد الشيخ الهارب محمد عبد المقصود، تتهمه فيه بالوقوف وراء حادث اغتيال الـ6 مجندين الذين لقوا مصرعهم في الهجوم الإرهابي على كمين الشرطة العسكرية بمسطرد.

وأوضح المصدر، أن البلاغ محل التحقيق تضمن اتهام عبد المقصود، بإصدار فتوى دينية تجيز حرق سيارات الشرطة ومهاجمة منازل الضباط وأسرهم، الأمر الذي يعد تحريضا على ارتكاب أعمال العنف وتكدير الأمن العام، والسلم الاجتماعي، وفور صدور الفتوى وقع الهجوم الإرهابي.

وقال المصدر “إن فتوى الشيخ محمد عبد المقصود باستهداف رجال الأمن، نتج عنها جريمة مسطرد، باعتبارها تحريضا مباشرا للجماعات الإرهابية الموالية لجماعة الإخوان المسلمين وأنصارها للقيام بأعمال العنف والتخريب”.

كما طالب طارق محمود، النيابة العامة، بإصدار أمر ضبط وإحضار بحق محمد عبد المقصود، وإدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول لهروبه خارج البلاد حاليا وإلقاء القبض عليه فور وصوله. وإخطار الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” لملاحقته ووضعه على نشراتها في دول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث