تونس تدعو ليبيا لتحرير دبلوماسي مختطف بطرابلس

تونس تدعو ليبيا لتحرير دبلوماسي مختطف بطرابلس

تونس – حثت وزارة الخارجية التونسية، السبت، السلطات الليبية على العمل لإطلاق سراح دبلوماسي بسفارة طرابلس مختطف منذ أمس على يد مجهولين.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان لها السبت، إنها “بدأت بالسعي إلى الحصول على معلومات دقيقة حول الموضوع (الخطف) وحث السلطات الليبية على بذل أقصى جهودها لإطلاق سراحه”.

وأوضحت الوزارة أنها تحركت منذ علمها بعملة الاختطاف، الجمعة، من خلال “التنسيق مع رئاسة الجمهورية التونسية والقيام باتصالاتها مع السلطات الليبية بهدف الحصول على معلومات دقيقة حول الموضوع”

ونوهت إلى أنها تحث السلطات الليبية على بذل “أقصى جهدها” حتى يتم إطلاق سراح العون (الدبلوماسي) المختطف وتأمين الحماية الضرورية لجميع موظفي وأعوان البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالجمهورية الليبية”.

وكان وزير الخارجية التونسي المنجي الحامدي، قد قال في تصريحات إذاعية في وقت سابق اليوم، إنه تم اختطاف أحد أفراد البعثة الدبلوماسية التونسية بطرابلس، مشيرا إلى أنه تم العثور على سيارة المختطف من دون وجود بها.

ولم تعلن السلطات التونسية أي تفاصيل حول هوية الدبلوماسي المختطف أو طبيعة عمله بالسفارة التونسية.

كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن واقعة الاختطاف، ولم تعلق السلطات الليبية كذلك على الواقعة حتى الساعة 15:45 تغ.

وتعاني ليبيا من أعمال عنف وفوضى تجتاح عدة مدن في البلاد، فيما تسعى السلطات إلى السيطرة على تلك الأوضاع وبسط نفوذها على الأرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث