مقتل 15 شخصا بتفجير استهدف كتيبة شرطة شمال العراق
مقتل 15 شخصا بتفجير استهدف كتيبة شرطة شمال العراقمقتل 15 شخصا بتفجير استهدف كتيبة شرطة شمال العراق

مقتل 15 شخصا بتفجير استهدف كتيبة شرطة شمال العراق

بغداد- قال مسؤول حكومي، إن عشرات المسلحين سيطروا على مقر قيادة كتيبة للشرطة في شمال العراق، قبل أن يفجروا المبنى بشاحنة مليئة بالمتفجرات ما أدى إلى سقوط 15 قتيلا على الأقل.

وذكر المسؤول، أن قائد الكتيبة وأربعة ضباط كبار من بين القتلى الذين دفنوا تحت أنقاض المبنى الذي انهار بفعل قوة الانفجار في قرية انجانا. وبقية القتلى من عناصر الشرطة أيضا.

وقال رئيس بلدية سليمان بك القريبة -التي تبعد 160 كيلومترا الى الشمال من العاصمة بغداد- إن قوات الأمن استعادت السيطرة على القرية في وقت لاحق.

وكان مسلحون، سيطروا في وقت سابق من العام على سليمان بك ورفعوا علم جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقال مسؤولو أمن "إن الشاحنة الملغومة ربما كانت تستهدف اللواء راغب علي، انتقاما منه لأنه طرد مسلحي القاعدة من سليمان بك".

واستعادت جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام -التي تنشط أيضا في سوريا- قوتها في العراق على مدى العام المنصرم وكانت واحدة من بين عدة جماعات مسلحة وتكتلات عشائرية اجتاحت مدينتي الرمادي والفلوجة في محافظة الانبار في كانون الثاني/ يناير.

وقالت مصادر طبية وأمنية "إن ستة أشخاص قتلوا في الرمادي، حين فجر مهاجم انتحاري نفسه داخل مسجد أثناء صلاة الجنازة على ضابط قتل في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في وقت سابق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com