الجامعة العربية: مقعد سوريا سيبقى شاغراً

الجامعة العربية: مقعد سوريا سيبقى شاغراً
المصدر: إرم- (خاص)

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، الجمعة، أن مقعد سوريا في القمة العربية المقبلة التي تستضيفها دولة الكويت “سيبقى شاغراً”.

وقال بن حلي إن “الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، سيواصل اتصالاته بعد القمة مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حول هذا الموضوع، وفقا لأحكام الميثاق وقرارات مجلس جامعة الدول العربية واللوائح الداخلية للمجلس”.

وفي الإطار ذاته، اختتم المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية وكبار المسؤولين في وزارات الخارجية العرب، اجتماعاتهم بالكويت، في إطار التحضير للقمة العربية في دورتها العادية الـ25 المقررة في دولة الكويت الثلاثاء المقبل.

ودعا المجتمعون رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا لإلقاء كلمة خلال أعمال القمة العربية المقبلة، باعتباره ممثلاً شرعياً ومحاوراً أساسياً مع جامعة الدول العربية.

وناقش المندوبون الدائمون لدى الجامعة وكبار المسؤولين في وزارات الخارجية العرب، مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول الأعمال القمة لرفعها إلى اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، الذي يعقد السبت، واجتماع وزراء الخارجية لمجلس الجامعة الأحد.

وبحث الاجتماع العديد من القضايا، أبرزها؛ قضية سوريا والأزمة الإنسانية للاجئين والنازحين الناجمة عنها، وملفات عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلاً عن مناقشة التضامن العربي الكامل مع لبنان وتوفير الدعم السياسي والاقتصادي له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث