الجيش الأردني يحبط محاول إدخال أسلحة ومخدرات من سوريا

الجيش الأردني يحبط محاول إدخال أسلحة ومخدرات من سوريا

عمان ـ أحبط الجيش الأردني، الأربعاء، محاولة إدخال أسلحة ومخدرات من سوريا إلى الأردن.

وقال بيان نشره الموقع الرسمي للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، على شبكة الإنترنت، الخميس، إن “سيارتين حاولتا، الأربعاء، اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وعندما لم تمتثلا لتحذيرات قوات حرس الحدود تم التعامل معهما، بتطبيق قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات”.

وأضاف البيان، “تم تبادل إطلاق النار، ما أدى إلى تدمير إحدى السيارتين مع كامل حمولتها، والسيطرة على السيارة الأخرى، وضبط 207 قطع سلاح، ونحو 10 آلاف حبة مخدرة، وتم تأمين المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

ولم يذكر البيان مصير مستقلي السيارة أو عددهم، كما لم يوضح الجهة التي تقف وراء هاتين السيارتين.

والثلاثاء ، أحبطت قوات حرس الحدود الأردني، محاولة أربعة أشخاص للتسلل من الأراضي السورية إلى الأردن، بحسب بيان نشر على موقع القوات المسلحة الأردنية

ولم يحدد البيان جنسية أو انتماء المقبوض عليهم.وشهدت الفترة الأخيرة ارتفاعا بمحاولات التسلل بين البلدين، حيث أعلن الجيش الأردني في الايام الماضية بأكثر من مرة احباط عمليات تسلل.

وتعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين اللاجئين منذ اندلاع الأزمة في سوريا في عام 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كلم.

ويصل عدد السوريين في الأردن إلى أكثر من مليون و300 ألف، بينهم 600 ألف لاجئ مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية، بحكم علاقات عائلية، وأعمال التجارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث