“رجال الأعمال المصريين” في أوروبا يرفض ترشح “السيسي”

“رجال الأعمال المصريين” في أوروبا يرفض ترشح “السيسي”
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

رفض اتحاد “رجال الأعمال المصريين” في أوروبا ترشح وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية في 2014، وذلك خشية من خسارته للسباق الانتخابي، ما يعني خسارة للجيش المصري وخسارة الشعب لقائد فريد من نوعه، وأعلن في بيان صادر عن رئيس الاتحاد، أن رجل المرحلة في الفترة المقبلة هو الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، مطالبين إياه بالترشح، ودعمه لخوض السباق الانتخابي.

وقال محمد عنتر إن: “اتحاد رجال الأعمال المصريين في أوروبا، عقد جلسة طارئة، تقرر في نهايتها تدشين حملة جديدة باسم “حملة استقرار الوطن”، لدعم ترشح المستشار عدلي منصور، لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة”، لافتاً إلى أن الاجتماع انتهى لدعم المستشار “منصور” للترشح للانتخابات المقبلة، والابتعاد عن فكرة دعم المشير السيسي، لكونه قائداً عسكرياً فريداً ووطنياً من الطراز الأول ولكن رئاسة الجمهورية لها حسابات أخرى.

وأضاف عنتر، إن القرار النابع من تدعيم الرئيس المؤقت، كرئيس للجمهورية، يعود لكونه رجل دولة من طراز فريد وقيمة وقامة ولا توجد عليه أي علامات استفهام، ويظل المشير “السيسي” في موقعه وزيراً للدفاع، ويبقى “إبراهيم محلب” رئيساً للوزراء.

وأكد عنتر أن رؤية الاتحاد هي أنه في حالة خسارة المشير السباق الرئاسي فإن مصر سوف تخسره قائداً للجيوش المصرية ووزيراً للدفاع، وبخاصة بعد دوره التاريخي في ثورة 30 يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث