“مناهضة الأخونة” تطالب بتطهير الجامعات المصرية من الإخوان

“مناهضة الأخونة” تطالب بتطهير الجامعات المصرية من الإخوان
المصدر: القاهرة – (خاص) من علاء الدين حافظ

دانت “الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر”، ما حدث داخل الجامعات المصرية من تخريب وفوضى من قبل طلاب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين.

وحمل المتحدث الإعلامي باسم الجبهة، محمد سعد خير الله، الدولة مسؤولية تلك العمليات التخريبية، مطالبا إياها “بتطهير الجامعات المصرية من (الفاشية الإخوانية)، بدءا برؤساء جامعات من المنتمين للجماعة، الذين وصلوا إلى هذه المواقع خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي في ظروف استثنائية مرت بها الدولة”.

وتابع خير الله: “كان يجب مراجعة كل المناصب التي جرت أخونتها في العهد السابق، حتى لا يكونوا مثل الحجر الذي يعرقل المرور”.

من جهته، طالب المستشار القانوني للجبهة، طارق محمود، الدولة بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء المستعجل، التي قضت بعودة الحرس الجامعي إلى وظيفته داخل أسوار الجامعة، لمواجهة أعمال العنف التي يمارسها طلاب الجماعة داخل الجامعات بتحريض من التنظيم الدولي للإخوان، حفاظا على أرواح بقية الطلاب، ومنشآت الجامعات المصرية”.

وأكد محمود في تصريحاته على أنه “إذا لم ينفذ هذا الحكم فورا فإنه سيلجأ إلى قضاء المستعجل لاستصدار حكم بإيقاف الدراسة فورا في الجامعات المصرية، والاكتفاء بما جرى تدريسه من مناهج، حفاظا على السلم والأمن الاجتماعيين، وإجهاضا لمحاولات الإخوان لنشر الفوضى في البلاد انطلاقا من الجامعات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث