معارض بحريني لـ”ارم”: الأزمة السياسية انعكست سلبا على الاقتصاد

معارض بحريني لـ”ارم”: الأزمة السياسية انعكست سلبا على الاقتصاد
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

رأى الأمين العام للمنبر التقدمي أحد الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين، عبد النبي سلمان أن الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد انعكست سلباً على الوضع الاقتصادي، مشيراً إلى أن العديد من المستثمرين بدأ يستشف حجم التخلف الاقتصادي في البحرين.

وقال عبد النبي سلمان لشبكة “إرم” الإخبارية أن كل من زار البحرين يستطيع أن يستشف حجم التخلف الاقتصادي ويقارن ما يجري في البحرين بالمنطقة”، لافتاً إلى أن حالة عدم الاستقرار السياسي انعكست بصورة مباشرة على حالة الاستثمار وتململ من الجهات الاستثمارية من القدوم إلى البحرين.

وأوضح القيادي في المعارضة البحرينية التي تطالب بالإصلاح أن هناك مؤسسات وبنوك وشركات سارعت في ترتيب أوضاعها في الخروج من البحرين وبالفعل خرج الكثير إلى دبي، مضيفاً أن المجتمع الدولي حساس لما يجري في البحرين وبالأخص المستثمرين ولكن لا يوجد من الجانب الرسمي مَن يتفهم هروب الاستثمار.

وأشار الأمين العام للمنبر التقدمي أن مسألة الأراضي مسألة حساسة وغالبية الأراضي تخضع لسيطرة متنفذين للجانب الرسمي وإعادة استثمارها تستنزف الملايين، مضيفاً أن الأراضي تتحكم بها فئة معينة في العائلة الحاكمة وبعض المتنفذين، لا يمكن الحديث عن أراضي مملوكة للدول بالفعل.

وتشهد البحرين منذ فبراير 2011 مسيرات احتجاجية تقودها المعارضة الشيعية للمطالبة بالتغيير والإصلاح وإجراء انتخابات برلمانية تفرز عن حكومة، كما تطالب بإقالة الحكومة الحالية التي يقودها رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة منذ أكثر من أربعين عاماً.

والتقى ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة بداية العام الحالي مع الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق بهدف الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة عبر حوار يشارك فيه ممثلون عن السلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث