صنعاء تنتفض تجسيداً لذكرى مجزرة الكرامة

صنعاء تنتفض تجسيداً لذكرى مجزرة الكرامة
المصدر: صنعاء- (خاص) من أحمد الصباحي

خرجت مسيرة حاشدة في العاصمة صنعاء، الثلاثاء، أطلق عليها مسيرة النعوش، وحمل خلالها الشباب المنظمون للمسيرة حوالي 50 نعشاً تجسيداً لعدد الشهداء الذين سقطوا في جمعة الكرامة.

وانطلقت المسيرة من المكان الذي سقط فيه شهداء الكرامة بساحة التغيير، وصولاً إلى منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ودعا مجلس شباب الثورة في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الثالثة لجمعة الكرامة “رئيس الجمهورية والحكومة إلى استشعار المسؤولية الوطنية الملقاة عليهم تجاه الوطن، وتجاه شهدائه العظام، وتلافي جميع الأخطاء السابقة التي يدفع الوطن ثمنها حتى اللحظة”.

وطالب المجلس بإقالة النائب العام وإرساء قواعد العدالة المعبرة عن كل اليمنيين، مؤكداً على ضرورة تنفيذ مقتضيات العدالة بشكل عاجل والتعاطي الجاد مع هذا الملف من خلال تشكيل لجنة التحقيق في انتهاكات 2011م بشكل عاجل.

ورفع المتظاهرون شعارات طالبت بتقديم كل القتلة إلى القضاء لينالوا عقابهم، كما طالبت بإطلاق كافة معتقلي الثورة والكشف عن المخفيين.

وأكد المشاركون في المسيرة: “أن الجرائم لا تسقط بالتقادم أو الحصانات، مطالبين الرئيس هادي بإصدار قانون العدالة الانتقالية واسترداد الأموال وإقالة الفاسدين ونزع سلاح المليشيات”.

من جهة أخرى وجه الرئيس عبدربه منصور هادي ببحث أوضاع جرحى الثورة الشبابية الشعبية السلمية، واستكمال إجراءات علاجهم، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لجمعة الكرامة.

ويصادف الثلاثاء الذكرى الثالثة لمجزرة جمعة الكرامة 18 آذار/مارس 2011م، حيث تمركزت قناصة في أعالي بنايات بالقرب من ساحة التغيير بصنعاء، وقتلت أكثر من 50 شخصاً من المتظاهرين السلميين وجرحت المئات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث