طلاب معارضون للسلطات المصرية يتظاهرون في 3 جامعات

طلاب معارضون للسلطات المصرية يتظاهرون في 3 جامعات

القاهرة ـ تظاهر طلاب مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، في 3 جامعات بمدن مصرية، الثلاثاء، اذ نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب المؤيدة لمرسي بجامعة الأزهر، سلسلة بشرية، أمام منزل النائب العام المصري هشام بركات، بمدينة نصر (شرقي القاهرة).

ورفع الطلاب لافتات تندد بالأحكام الصادرة بحق زملائهم، والقبض على آخرين، فضلا عن صور لبعض قتلى المظاهرات التي شهدتها الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول.

كما ردد الطلاب هتافات ضد السلطة الحالية، ومطالبة بالقصاص للشهداء الذين سقطوا منذ عزل مرسي.

وفي جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية (دلتا النيل)، نظم طلاب وطالبات فاعليات “الفراشة” (مظاهرات مفاجئة تستمر بضع دقائق) أمام كليتي الحقوق والآداب بالجامعة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين، والقصاص لدماء زملائهم ، ومحاكمة كل من تورط في تحريض أو شارك في قتل الطلاب المحتجين السلميين”، بحسب وصفهم.

وردد الطلاب خلال الوقفة شعارات مناهضة للجيش والشرطة ومسئولي الجامعة، مشيرين إلى أنهم سيواصلون فاعلياتهم حتى الإفراج عن زملائهم الطلاب.

وفي جامعة المنيا (وسط مصر)، نظم طلاب ضد الانقلاب سلسلة بشرية أمام كلية الفنون الجميلة، حتى مبنى إدارة الجامعة رفع خلالها صور زملائهم المحبوسين، وشارة رابعة العدوية، وصور مرسى.

وقال منسق الوقفة إنهم “سينظمون مسيرة واقامة معرض مصور أمام كلية العلوم لصور شهداء طلاب الجامعات وشهداء رابعة والنهضة”، بحسب قوله.

وشهدت الجامعات المصرية خلال الفصل الدراسي الأول الذي انطلق في سبتمبر/ أيلول الماضي وتواصل حتى يناير / كانون الثاني الماضي، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية أغلبها مؤيدة لمرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج لحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات الطلاب، الذين تم محاكمة بعضهم وإدانة بعضهم بأحكام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث