أمريكا تمنح العراق اسلحة لمواجهة الإرهاب

أمريكا تمنح العراق اسلحة لمواجهة الإرهاب
المصدر: عمّان (خاص) من ايمان الهميسات.

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالاً قالت فيه “في تصريح صدر عن السفارة الأمريكية في العراق الأحد، قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتسليم العراق (100) صاروخ نوع هيلفيرز، إلى جانب البنادق والذخيرة، وذلك مساهمة منها في مساعدة العراق على التصدي للإرهاب.

كما جاء في التصريح أن عملية التسليم تمت في وقت مبكر من هذا الشهر، وذلك بهدف مساعدة القوات العراقية في التصدي لمجموعة انفصلت عن تنظيم القاعدة معروفة بإسم دولة العراق الإسلامية وبلاد الشام. كما تضمن التصريح وعدا للعراق لتزويدها بالمزيد من الأسلحة خلال الأسابيع القادمة.

ويذكر أنه ومنذ شهر كانون أول الماضي جرت صدامات حادة في المدن الغربية من العراق، مما أدى الى تأليب قوات الأمن الحكومية وحلفائها من الميليشيات القبلية السنية ضد المتشددين المرتبطين بتنظيم القاعدة، وغيرها من الجماعات المسلحة المتمردة التي سيطرت على مدينة الفلوجة، وأجزاء من الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.

وفي هذه الأثناء، قال مسؤولون من أفراد الشرطة رفضا التعريف عن نفسيهما لأنهما غير مخولين بالتصريح لوسائل الإعلام، أن انتحاريا فجر سيارته في دورية أمنية مشتركة بالقرب من الرمادي الأحد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وجنديين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث