محلب : مصر جادة في تلبية احتياجات دول حوض النيل

محلب : مصر جادة في تلبية احتياجات دول حوض النيل
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد الهاشمي

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية على جدية بلاده في تلبية الاحتياجات الاستراتيجية لدول حوض النيل، والرغبة في تفعيل التعاون المشترك بما يحقق تطلعات الشعوب الإفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال محلب الاثنين لنبيل فهمي وزير الخارجية المصري، حيث بحثا أوجه العلاقات المصرية ـ الإفريقية بصفة عامة في ضوء الأهمية التي توليها الحكومة المصرية لدول القارة الإفريقية، حيث تم التطرق إلى سبل تدعيم تلك العلاقات وتنميتها في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية، على النحو الذي يحقق الرخاء لمصر ولشعوب القارة الإفريقية.

وقال مجلس الوزراء المصري إنه تم التركيز على دول حوض النيل وإمكانات تطوير العلاقات معها خلال الفترة المقبلة في قطاعات متعددة، أخذاً في الإعتبار أن توجه مصر الحالي هو التعامل بإيجابية ووضوح مع كافة دول حوض النيل، وذلك حفاظاً على المصالح المصرية الاستراتيجية وتقديراً لإهتمامات وطموحات هذه الدول في التنمية.

يذكر أن المفاوضات بين مصر وأثيوبيا وصلت مؤخرا إلى طريق مسدود حيث ترفض أثيوبيا كل العروض المصرية خلال المفاوضات وتصر على إكمال بناء السد الذي سيؤثر سلبا على حصة مصر من المياه، كما نجحت أثيوبيا في ضم اغلب دول حوض النيل لصفها ومن أهما دولة السودان مما بات يمثل خطرا حقيقيا على مصر ويجعل هذا الملف قنبلة موقوتة تنفجر في وجه رئيس مصر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث