محامي مرسي يتهم الداخلية بتعذيب الرئيس المعزول

محامي مرسي يتهم الداخلية بتعذيب الرئيس المعزول

القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد المتحدث باسم فريق الدفاع عن الرئيس المعزول، محمد مرسي، أنّ فريق المحامين سيلجأ إلى المحاكم الدولية، ضد ما أسماه بالتصفية المعنوية لـ”مرسي”، وإخضاعه لما هو أشبه بالتعذيب بإخفائه وانتقاله من سجن إلى آخر، لافتاً إلى أنّ فريق الدفاع وأسرة الرئيس السابق، لا يعرفون مكان محبسه، سواء كان في سجن “برج العرب” أو “طرة”.

وقال “الدماطي” في تصريحات خاصة لـ”إرم”: “قمنا كمحامين وأسرة الرئيس بزيارة سجون طرة، برج العرب، وادي النطرون، للوصول إلى مكان الرئيس السابق، وكان الرّد أنه غير موجود بداخلها، وطلبنا ورقة رسمية، بحسب الحق القانوني، تفيد عدم وجوده في هذه الأماكن، وكان الرفض هو الرّد الصادر من إدارات هذه السجون”.

وتابع: الرئيس يخضع لضغوط تجعله يبدو مضطرباً ومردداً لأقاويل غير واضحة أمام المحكمة، وهذا ما وضح خلال ظهوره في الجلسات الأخيرة، في محاولة لتكفير الشعب برئيسهم “الشرعي”، على حد قوله، وقال: نحن متأكدون من خضوع “مرسي” لجلسات كهرباء داخل أماكن غير معروفة، حتى يفقد قوته.

وأردف: هناك انتهاكات تتم بحق الرئيس مرسي والمعتقلين من جماعة الإخوان، لافتاً إلى أنّ الزيارة ممنوعة بشكل رسمي من جانبنا كمحامين، لمقابلة مرسي وقيادات الجماعة، منذ أكثر من شهر ونصف الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث