فيديو: إحباط تفجير محطة كهرباء الهرم بالجيزة

المصدر: إرم- (خاص) من مروان أبوزيد

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية الاحد بمعاونة الأهالي من إحباط محاولة تفجير عدد من أبراج الضغط العالي بمحطة كهرباء الهرم بمحافظة الجيزة.

وأكد اللواء “هانى عبداللطيف”، المتحدث باسم وزارة الداخلية، في بيان له، أن القوات الأمنية تمكنت من ضبط كلا من “كريم عادل رشاد عبدالحميد” و”محمد ثروت السعيد محمد”، من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك حيال قيامهما بزرع أربع عبوات ناسفة أسفل برج كهرباء للضغط العالي بمحطة كهرباء الهرم.

وأضاف البيان أن خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال مفعول العبوات الأربعة. وتبين أن كل عُبوة عبارة عن أنبوبة بوتاجاز تزن 4 كيلوجرام ونصف موصلة بدائرةٍ كهربائية ومفجر وتليفون محمول.

وبتمشيط المنطقة تمكنت القوات من ضبط عدد 5 عبوات أخرى بذات المكونات فى محيط الموقع قبل تفجيرها وإستهداف أبراج الضغط العالى التى تُغذى مناطق الهرم وفيصل وأبوالنمرس والحومدية ومنيل شيحه ومركز إمبابه بالكهرباء.

واعترف “رشاد”، 22 سنة وطالب بجامعة الازهر، بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين وأنه قد نفذ عملية مماثلة الجمعة في منطقة فيصل، وحرق عربة ترحيلات للشرطة واثنين من سيارات الشرطة “بوكس” تحت الدائري.

ومن جانبه، أكد المتهم الثاني “محمد ثروت” انه يتلقى مبالغ مالية مقابل تلك العمليات الإرهابية، لافتا إلى انه تلقى مبلغ 1000 جنيه مقابل العملية الأخيرة التي احبطتها قوات الأمن، مضيفاً ان العملية هدفت إلى قطع الكهرباء عن محافظتي الجيزة والقاهرة، من أجل إثارة غضب شعبي ضد الحكومة المؤقتة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث