أحزاب مصرية تدين ممارسات الأجهزة الأمنية

أحزاب مصرية تدين ممارسات الأجهزة الأمنية
المصدر: القاهرة- (خاص) من علاء الدين حافظ

أدانت سبعة أحزاب مصرية، ممارسات الأجهزة الأمنية في الشهور الأخيرة تجاه المواطنين، قائلة بأنها “انتهاك صارخ للدستور والقانون وتتم بشكل يومي ومنهجي”.

وأشارت أحزاب الدستور والتيار الشعبي والكرامة والمصري الديمقراطي والتحالف الاشتراكي ومصر الحرية والعيش والحرية في بيان مشترك إلى أنه “لا يمر يوم الا ونفاجأ بانتهاك جديد، ليتوج بالاعتداء بالضرب داخل قاعة المحكمة أخيرا، على كل من أحمد دومة و أحمد ماهر ومحمد عادل، تحت إشراف اللواءات المسؤولين عن تأمين المحاكمة”.

وانتقدت الأحزاب سلسلة الإجراءات التي بدأت بإصدار قانون التظاهر، و إلقاء القبض على العديد من شباب الثورة، الذين رفضوا هذا الاجراء “المنافي للحرية و الذي ينتهك حق اصيل من حقوق الانسان المنصوص عليها بالدستور” على حد وصف بيان الأحزاب السبعة.

وأضاف البيان “إن استمرار الحبس حتى الآن للعشرات من الشباب، الذين كانوا جزءا أساسيا من ثورة 25 يناير، كما كانوا أثناء حلقتها الثانية في 30 يونيو، يعد انتكاسة حقيقية لقضية الحريات في مصر و تعديا صارخا على القانون”.

وأوضحت الأحزاب أنه “جرى الاعتداء على العدالة، عندما ألقي القبص على علاء عبد الفتاح و تم احتجازه احتجازا غير قانوني، حيث مر مائة يوم على حبسه، ولم يتم حتى الآن تحديد جلسة لمحاكمته، هذا بالإضافة لاستمرار حبس طلبة الجامعة وشباب الأحزاب والحركات الثورية ومئات المواطنين احتياطيا دون أي مبرر قانوني”.

وختمت الأحزاب بيانها “إن هذا الانتهاك المنهجي للدستور والقانون، هو تأسيس لفوضى عارمة سيدفع ثمنها الجميع”، مطالبة بـ”الافراج عن مئات الأبرياء،ووقف التعذيب لأن في هذا فقط يكمن أمن الوطن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث