وفد من جامعة الدول العربية يصل الجزائر للمراقبة على الانتخابات الرئاسية

وفد من جامعة الدول العربية يصل الجزائر للمراقبة على الانتخابات الرئاسية
المصدر: الجزائرـ( خاص) من سهيل الخالدي

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الفلسطيني محمد صبيح الأربعاء أن طلائع بعثة الجامعة التي ترافقه ستطلع على الترتيات والوثائق المتعلقة بالانتخابات الرئاسية الجزائرية مما يعطي للجامعة مؤشرات على الديموقراطية في البلدان العربية .

وفي العادة تشارك جامعة الدول العربية بما لايقل عن مائة مراقب ينتشرون في عديد مكاتب التصويت في الانتخابات التي ستشهدها وفود من عدة منظمات وهيئات دولية مهتمة لغاية المراقبة على الانتخابات .

وكان الثلاثاء يوما حافلا في مجرى الانتخابات الرئاسية فقد منعت الشرطة تجمعا دعت إليه تنسيقية أحزاب المعارضة أمام مقام الشهيد ومع ذلك تمكن بعض رؤساء هذه الأحزاب من إلقاء كلماتهم أمام الجمهور الصغير الذي احتشد في شارع صغير قرب المقام الذي سدت الشرطة المنافذ المؤدية إليه واعتقلت علي بلحاج الرقم الثاني في حزب جبهة الإنقاذ الأسلامية المحظورة ولم تعتقل الشرطة قيادات الأحزاب الأخرى التي حضرت إلى الموقع مثل مقرى وجاب الله وغيرهما .

ومن ناحية اخرى أدان المرشح علي بن فليس رئيس الوزراء الأسبق قرار الحكم الصادر عن محكمة سيدي امحمد بالعاصمة بإغلاق قناة الأطلس التلفزيونية الموالية له ، وكانت سلطات الأمن قد داهمت مقر المحطة الثلاثاء وصادرت معدات وطلبت من مؤسة الأقمار الصناعية إيقاف بثها .

ومن المنتظر الخميس أن يقوم بعض الأساتدة في جامعة الجزائر في منطقة بوزريعة بتجمع سلمي احتجاجا على الأوضاع الراهنة ووفق بيان صدره فإن التجمع يعني الأساتذة فقط دون الطلبة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث