تفجير إرهابي يستهدف المناطق الكردية في سوريا

تفجير إرهابي يستهدف المناطق الكردية في سوريا
المصدر: إرم – (خاص) من آلجي حسين

تبنّت الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) التفجير الإرهابي الذي ضرب مدينة القامشلي الكردية شمال شرقي سوريا الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 7 مدنيين والعديد من الجرحى الكرد، وكذلك أربعة انتحاريين من تنظيم داعش نفذوا العملية، في واحد من أكثر أحياء المدينة اكتظاظاً بالسكان.

ونفذت عملية التفجير في فندق هدايا بشارع الوحدة أربعة من عناصر داعش، فيما ألقت الإدارة العامة لأسايش (شرطة) روج آفا الكردية القبض على ثلاثة من منفذيها، حيث تنوعت أصولهم بين مصري وتونسي وسعودي.

ويأتي هذا التفجير بالتزامن مع استعدادات الكرد للاحتفال الأربعاء بالذكرى العاشرة لانتفاضة قامشلو، حيث انطلقت تظاهرات شعبية للمرة الأولى ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، على إثر خلافات بين ناديين لكرة القدم تحولت إلى انتفاضات شعبية كردية عارمة جالت سوريا وقتها.

وعلى إثر التفجير، اشتعلت صفحات الكرد السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي ليعلنوا تعاطفهم وعزاءهم مع الضحايا وذويهم، ويطلبوا الخزي والعار للجماعات الإسلامية التي قتلت الأبرياء، كما كتبوا.

جدير ذكره أن فندق هدايا يُستخدم الآن من قبل عناصر الإدارة الكردية في المنطقة كدائرة للشؤون البلدية، بعد أن أعلنت الشرطة استنفارها التام وأعلنت أسماء الضحايا وهم: إبراهيم ملك، وآواز، وحلبجة طه خليل، وعلاء، وجيهان فرحان مراد، وفادي عبد العزيز، وعلي خلف علي، مضيفةً أن التحقيقات مستمرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث