حزب الوفد المصري يتجه لتعيين “ابوشقة” رئيسا مؤقتا

حزب الوفد المصري يتجه لتعيين “ابوشقة” رئيسا مؤقتا
المصدر: القاهرة - (خاص) من علاء الدين حافظ

تناقش الهيئة العليا لحزب الوفد، مقترحا تقدم به رئيس الحزب، الدكتور السيد البدوي، يقضي بإرجاء إنتخابات الحزب المقرر لها إلى مايو المقبل، لمدة عام، على أن يتم خلال العام تعيين القيادي بالهيئة العليا، بهاء الدين أبو شقة، رئيسا للحزب.

ويبذل عدد من قيادات الحزب جهودا مكثفة لإقناع الدكتور فؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب، وطارق سباق، سكرتير عام مساعد الحزب، اللذين أعلنا خوض الإنتخابات على مقعد الرئيس، بقبول المقترح حتى يتفرغ الوفد لممارسة نشاطه السياسي في الفترة المقبلة، في ظل إجراء إنتخابات رئاسة الجمهورية ومن بعدها انتخابات مجلس النواب.

ورفضت الهيئة العليا للحزب في اجتماعها الأخير، ما نادى به البعض بتمديد مدة الرئيس الحالي لمدة عام، بعد رفض السيد البدوي، مثل هذا الأمر وتمسكه بعدم ادخال أي تعديلات على مدة رئيس الحزب، حتى لا يكون هذا الأمر، وسيلة لخرق دستور الحزب على حد قوله خلال الاجتماع .

ومن المقرر فى حال موافقة الهيئة العليا للحزب باجماع الآراء على تعيين أبو شقة رئيسا مؤقتا، سيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية، للحصول على موافقة الأعضاء.

ومن جهته قال السيد البدوي ، في تصريحات خاصة لـ”إرم” إن الإتجاه العام داخل الحزب يؤيد فكرة الرئيس المؤقت، حتى يتسنى تركيز الحزب في الإعداد للإنتخابات البرلمانية المقبلة، على اعتبار أن حزب الأغلبية داخل البرلمان سيناط به تشكيل الحكومة.

وأضاف البدوي أن المشاورات حول تعيين رئيس مؤقت من عدمه تتواصل على مدار اليوم، وأنه سيتم حسم الأمر في غضون أسبوعين كحد أقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث