الجزائر.. بن فليس يبحث عن أصوات الإسلاميين

الجزائر.. بن فليس يبحث عن أصوات الإسلاميين
المصدر: الجزائر- (خاص) من سهيل الخالدي

أعلن حزب حركة الانفتاح وهو حزب جزائري صغير الخميس أنه يدعم المرشح علي بن فليس رئيس الوزراء الأسبق في انتخابات الرئاسة الجزائرية يوم 17نيسان / أبريل القادم.

والتقى بن فليس بقياديين من حزب جبهة الإنقاذ الإسلامية هما علي جدي وعبد القادر بوخمخم، ولم يحسم شيوخ الجبهة الإسلامية موضوع منح أصوات مؤيديهم لبن فليس لأن ذلك يقتضي موافقة عباسي مدني الموجود في قطر وعلى بلحاج الموجود تحت الإقامة الجبرية في العاصمة.

أما القيادي في حركة الإصلاح والتنمية النائب حسن عريبي فلم يظهر تأييدا علنيا لبن فليس رغم ما تقوله الأوساط المقربة حول موقفه الإيجابي.

ولم يعرف موقف حركة مجتمع السلم حتى هذه اللحظة رغم الاتصالات المكثفة التي أجراها بن فليس مع الصف الثاني من قياداتها.

وتميل الحركة التي يرأسها عبد العزيز المقري إلى مقاطعة الانتخابات مع عدد من الأحزاب التي اجتمعت الخميس لدراسة الوضع السياسي وسيستمر اجتماعها حتى الأحد حيث ستقوم بإصدار بيان يعبر عن موقفها النهائي.

ويضم هذا الاجتماع عدا عن أحمد بن بيتور المنسحب من الانتخابات عدة أحزاب مثل حركة الصلاح والتنمية الإسلامي وحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية.

ومع محاولة حشد التأييد التي يقوم بها بن فليس إلا أن بعض المراقبين يستبعدون حدوث اختراق في لعبة يرونها مغلقة في ظل تأييد اتحاد العمال الجزائريين الذي يضم أربعة ملايين صوت للرئيس بوتفليقة.

وينتظر أن تعلن أحزاب جزائرية أخرى مواقفها الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث