الملكية الأردنية للأفلام تبحث التعاون مع وزارتي العمل والسياحة

الملكية الأردنية للأفلام تبحث التعاون مع وزارتي العمل والسياحة
المصدر: عمان- (خاص) من تهاني روحي

بحثت الأميرة ريم علي عضو مجلس ادارة الهيئة الملكية للإفلام مع وزير العمل والسياحة والآثار الأردني نضال القطامين، سبل استغلال الأفلام لخلق المزيد من فرص العمل والترويج للمواقع السياحية في الأردن لاسيما الأثرية والدينية منها.

وأوضحت ريم علي على هامش اللقاء بحضور مدير عام الهئية جورج داود، أن فكرة إنشاء الهيئة جاءت بدافع تطوير القطاع المرئي والمسموع في الأردن، هذا القطاع الذي يعتبر في آن واحد فن وصناعة – أي فن يعبر عن ثقافة بلد وسكانه، وصناعة تخلق فرص عمل وتعود بالمنفعة الاقتصادية على العاملين فيها والمرتبطين بها بطريقة أو بأخرى.

ويذكر ان عدد العاملين في مجال السينما والتلفزيون في الأردن ازداد بطريقة ملحوظة في السنوات الأخيرة، بحيث أن حوالي 80% من العاملين في الأفلام الأجنبية التي تصوّر في المملكة أردنيون فيما لم تكن تتعدى نسبتهم العشرين بالمئة قبل عشر سنوات. كما ان عائدات عملية التصوير في الأردن تناهز 20 مليون دينار سنوياً، وهي بالتالي تخلق فرص عمل جديدة غير تقليدية بحسب ما أكده جورج داود خلال اللقاء.

وقد وقعت الهيئة مع وزارة العمل في الشهر الماضي مذكرة تفاهم لمشروع “نوادي الأفلام” والذي سيتم تنفيذه من خلال معاهد مؤسسة التدريب المهني كخطوة أولى في التعاون المشترك.

وقد وجد الطرفان أثناء اللقاء عدة أوجه للتعاون المشترك وامكانية العمل على مشاريع في مجال المرئي والمسموع تصب في اهتمامات وزارتي العمل والسياحة وتعمل على تنشيط مختلف القطاعات الحيوية في الأردن، على أن يتم تحديدها من خلال مشاريع عملية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث