العراق: اعتقال ناقل خطط “داعش” في ديالي

العراق: اعتقال ناقل خطط “داعش” في ديالي

ديالي– أعلن قائد شرطة محافظة ديالي اللواء الركن جميل كامل الشمري، الأربعاء، اعتقال من وصفه بـ “ساعي بريد تنظيم داعش” بعد مطاردته وتعقبه لنحو أسبوعين.

وأضاف الشمري أن “متابعة المعتقل أسهمت في كشف أوكار سرية للتنظيم في بعض مناطق المحافظة”.

وقال:”إن فريقًا أمنيًا نجح في اعتقال ساعي البريد الخاص بنقل تعليمات وخطط القيادات العليا في تنظيم داعش إلى خلاياه النائمة في بعض مناطق المحافظة، وذلك بعد أسبوعين من مطاردته وتعقبه”.

وأوضحت شرطة ديالي، في بيان صحفي الأربعاء، إن “فريقًا أمنيًا خاصًا يتألف من ضباط ومنتسبين (مدنيين مساعدين للشرطة)، نجح في اعتقال ساعي البريد الخاص بنقل تعليمات وخطط القيادات العليا في تنظيم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام) إلى خلاياه النائمة في بعض مناطق ديالى، بعد جهد أمني دؤوب استمر 13 يومًا متتالية”.

ولفت إلى أن “عملية الاعتقال جرت قرب بعقوبة (مركز محافظة ديالي)”، فيما لم يكشف أي تفاصيل عن اسم المعتقل، لدواعي أمنية.

وأضاف الشمري أن “الفريق الأمني كان قادرًا على اعتقال الهدف (عضو داعش) في وقت مبكر، إلا أنه تركه ليمارس نشاطه من أجل كشف الأوكار السرية للتنظيم وقياداته التي يلتقي بها، من أجل إعطاء الرسائل والتعليمات”.

وأشار إلى أن “المعتقل أسهم في كشف الكثير من خيوط التنظيم، دون أن يلاحظ أنه تحت الرقابة الأمنية على مدار الـ24 ساعة”.

وأوضح قائد شرطة ديالي أن “البعد الاستخباري في تطور مستمر، وحقق نتائج ملموسة على صعيد كشف خلايا مسلحة خطرة كانت في طريقها للقيام بأعمال عنف دنيئة تستهدف الأبرياء”.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة ديالي اعتقال وقتل 70% من قيادات “داعش” في ديالي، خلال عمليات أمنية في شمال وشمال شرق المحافظة.

من جهة أخرى، نجا عميد المعهد التقني في كركوك (شمال)، حكومي، رشيد حسن الدلوي، من محاولة اغتيال جراء استهداف موكبه بتفجير عبوه ناسفة بحي الواسطي، جنوبي كركوك.

وفي حادث آخر في كركوك، قال مصدر أمني:”انفجرت عبوة ناسفة اليوم (الاربعاء) في حي واحد حزيران (جنوب). واستهدفت دورية لشرطة الطوارئ لكنها تزامنت مع مرور مدنيين، ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين تم نقلهم إلى مستشفى كركوك العام”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث