نواب أردنيون يفشلون جلسة إقرار قانون الزراعة

نواب أردنيون يفشلون جلسة إقرار قانون الزراعة
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

اعتذر رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة من شعب بلاده، عن فقدان النصاب لجلسة المجلس الأربعاء، حيث اضطر إلى رفع الجلسة، قبل مرور ساعة على انعقادها، وقبيل إقرار مواد في قانون الزراعة المؤقت لعام 2002.

وقال الطراونة في جلسة نيابية، حضرها وزراء في حكومة عبد الله النسور، وجمع من طلبة المدارس:”أعتذر من الشعب الأردني لفقدان النصاب. وأطالب الأمانة العامة للمجلس بنشر أسماء كافة النواب، الذين تغيبوا عن حضور الجلسة، دون عذر، وكذلك الذين غابوا في مهام رسمية، ليتسنى نشر أسمائهم على صفحات الجرائد لنشرها للجمهور، لنؤسس للجدية في حضور الجلسات، والالتزام بجداول الأعمال”.

وزاد بالقول:”لا نستطيع التصويت على أي اقترحات لفقدان الجلسة نصابها القانوني”.

وتلقي مسألة فقدان النصاب القانوني لجسات النواب بظلاها، على المجالس النيابية المتعاقبة، حيث كانت مثار انتقاد النواب، وتسهم في رفع منسوب الغضب العام على أداء المجلس.

وخلا النظام الداخلي لمجلس النواب الأردني من معاقبة النواب المتغيبين عن حضور الجلسات، إلا أنه نص على وجوب تقديم طلب الإجازة إلى رئيس المجلس قبل المباشرة بها، حيث للرئيس صلاحية الموافقة على الإجازة، إذا لا تتجاوز مدتها أسبوعين، فيما يعرض الرئيس الأمر على المجلس للموافقة، في حال تجاوزت مدة الإجازة ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث