الأسد: سندعم نضال الأردن للحفاظ على دولته وهويته
الأسد: سندعم نضال الأردن للحفاظ على دولته وهويتهالأسد: سندعم نضال الأردن للحفاظ على دولته وهويته

الأسد: سندعم نضال الأردن للحفاظ على دولته وهويته

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الشعب السوري وعلى الرغم من الحرب العدوانية التي يتعرض لها سيبقى دائماً إلى جانب شقيقه الأردني وسيدعم نضاله للحفاظ على الهوية الوطنية والدولة الأردنية، مجدداً رفض سوريا لما يحاك في المنطقة من أجل تكريس إسرائيل كدولة يهودية وهو ما تهدف إليه خطة جون كيري وزير الخارجية الأمريكي بما في ذلك إفراغ فلسطين من أهلها العرب وتصفية القضية الفلسطينية على حساب فلسطين والأردن.

وشدد الأسد لدى استقباله وفد المجلس الأردني للشؤون الخارجية لتنظيم الدبلوماسية الشعبية برئاسة ناهض حتر على أهمية زيارات الوفود الشعبية التي تضم مختلف النخب الفكرية والشرائح الاجتماعية لخلق حركة شعبية في الساحة العربية، لمواجهة المخططات التي تتعرض لها شعوب المنطقة.



من جانبهم، اعتبر أعضاء المجلس أن صمود سوريا يعد ركيزة أساسية لإفشال المؤامرة التي تتعرض لها الدول العربية لأن ما يواجهه الشعب السوري هو مقدمة لتمرير المشاريع الغربية في المنطقة ومنها مشروع الوطن البديل للفلسطينيين وإنهاء حق العودة.

وأكدوا أن أحد أهداف المجلس هو حشد الرأي العام العربي ضد الإرهاب ليس فقط في سوريا وإنما في كل المنطقة، مشددين على أن الشعب الأردني لن يقبل المساس بسوريا ونهجها.

وكان أعلن عن تأسيس المجلس الأردني للشؤون الخارجية لتنظيم الدبلوماسية الشعبية في شباط/ فبراير الماضي، وأكد على انفتاحه على جميع القوى الإقليمية والدولية ما عدا العدو الإسرائيلي؛ لإبلاغ رسالة الشعب الأردني الذي يرفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ويدين التحريض المذهبي والطائفي وعسكرة المعارضات والإرهاب، ويدعم نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه ويرفض كل أشكال التجنيس والتوطين وتصفية القضية الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com