237 اعتداء إسرائيليا بحق الصحافيين الفلسطينيين

237 اعتداء إسرائيليا بحق الصحافيين الفلسطينيين
المصدر: رام الله- (خاص) من محمود السعدي

أظهر تقرير سنوي أصدرته لجنة الحريات في نقابة الصحافيين الفلسطينيين وقوع 237 حالة اعتداء وانتهاك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافيين الفلسطينيين، خلال عام 2013.

واستعرض التقرير اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافيين الفلسطينيين، التي تراوحت بين إصابات بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، وبالرصاص المعدني، إضافة إلى الاعتقال والمنع من السفر والتغطية الصحفية.

ووثق التقرير بالإضافة للانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية، ممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة وانتهاكاتها بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال عام 2013.

وقال رئيس لجنة الحريات في النقابة محمد اللحام، خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله، الثلاثاء، إن لجنة الحريات في النقابة عملت على رصد الانتهاكات بحق الصحافيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، والخارج، حيث تركزت الاعتداءات في الضرب والاعتقال والاستدعاء والمنع من التغطية.

ووثق التقرير انتهاكات الأجهزة الأمنية في الضفة وغزة، التي بلغت 81 حالة انتهاك ما بين استدعاء واعتقال وتعرض للضرب.

بدوره، قال وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية محمود خليفة إن الوزارة بالتعاون مع النقابة ستعمل على مقاضاة الاحتلال في جميع المحاكم بما فيها المحاكم الإسرائيلية لوقف انتهاكاته بحق الصحافيين الفلسطينيين.

وأوصت لجنة الحريات بتفعيل ومتابعة الانتهاكات الحاصلة، من خلال الكتل البرلمانية، والمؤسسات الدولية، مؤكدة أنها ستسلم التقرير إلى الجهات المختصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث