حزب الله يشحن الأجواء ضد فلسطينيي لبنان

حزب الله يشحن الأجواء ضد فلسطينيي لبنان
المصدر: عمّان – (خاص) من شاكر الجوهري

تحدثت مصادر فلسطينية عن أجواء شحن مذهبي يستهدف الفلسطينيين في لبنان، على خلفية عمليات تفجير أخيرة استهدفت مقرات تابعة للسفارة الإيرانية ومناطق خاضعة لنفوذ حزب الله.

وقالت المصادر إن “أجواء حزب الله وجمهوره، وجميع قوى “8 آذار” تسودها حملة كراهية بحق الفلسطينيين، الذين توجه لهم اتهامات بالوقوف وراء عمليات التفجير، والقيام بعمليات إرهابية”.

وأشارت إلى أنه “من أصل 17 عملية انتحارية نفذت في لبنان أخيرا، تبين أن اثنتين منها نفذها فلسطينيان، في حين نفذ بقية العمليات سوريين، على خلفية دور حزب الله في القتال إلى جانب النظام السوري”.

وأوضحت أن “الفلسطينيان اللذان نفذا الانفجارين هما عدنان المحمد، الذي نفذ الهجوم الانتحاري على الملحقية الثقافية الإيرانية في بيروت، ونضال المغيري الذي نفذ الهجوم الانتحاري في منطقة بير حسن”، مبينة أن المحمد والمغيري كانا يقيمان في قرية “البيسارية” الشيعية في جنوب لبنان.

وأضافت أنه “جرى حرق منزل وسيارة والد أحد الانتحاريين، اللذان لم يخرجا من المخيمات الفلسطينية، وعليه فإن القصور الأمني يقع على الجهة الأمنية في “البيسارية”، وليس على أي فصيل فلسطيني”.

من جانب آخر، نفت المصادر ما نشره عبد الباري عطوان أخيرا على مدونته “الرأي اليوم”، عزم رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل مغادرة قطر ونقل مقر إقامته إلى بيروت.

وأكدت المصادر على أن مشعل لا يخضع لأية قيود في قطر، وأنه يغادر إلى حيث يشاء ويعود ثانية إلى الدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث