العراق: سواتر ترابية بين بابل والأنبار لمنع تسلل “داعش”

العراق: سواتر ترابية بين بابل والأنبار لمنع تسلل “داعش”

بغداد – (خاص) من عدي حاتم

قررت الحكومة المحلية في محافظة بابل، إقامة سواتر ترابية على الحدود الإدارية مع محافظة الأنبار لمنع تسلل “داعش” إلى مناطق شمال بابل، فيما بدأت “عمليات الفرات الأوسط” عملية أمنية لطرد المسلحين من قضاء المسيب.

وقال محافظ بابل صادق السلطاني في بيان إنّ “مجلس المحافظة اتفق مع وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي على فصل المناطق الحدودية بين محافظتي بابل والأنبار بساتر ترابي وأسلاك شائكة ومعابر نظامية وعمل أبراج المراقبة بين كل برج وآخر مسافة 250 متراً”.

وأضاف أنّ “وزير الدفاع أوعز بتشكيل لجنة تأخذ على عاتقها زيارة المحافظة والاطلاع على الواقع الأمني على الأرض لاتخاذ التدابير اللازمة ومواجهة الهجمات الإرهابية”.

محافظ بابل أكد أنّ “المحافظة تطالب الحكومة المركزية بتعزيز وزيادة القطعات العسكرية والأجهزة الأمنية في مناطق شمال المحافظة”، مشيراً إلى “ضرورة نشر فوجين عسكريين لحماية المنطقة على أن تستقر في المسيب وجرف الصخر خاصة وتوفير الأجهزة والمعدات وآليات الأزمة لها”.

كما طالب السلطاني، وزارة الداخلية بـ”إعادة النظر بالشرطة الاتحادية وتشكيل لجنة تأخذ على عاتقها هيكلية القوات الأمنية، وكذلك إعادة النظر بالمشاريع الخدمية مع إعطاء الأولوية إلى منطقة جرف الصخر وقضاء المسيب”.

وأعلنت “قيادة عمليات الفرات الأوسط”، البدء بتنفيذ الأجهزة الأمنية حملة لتطهير المناطق المحيطة بقضاء المسيب من المسلحين. وأكدت أنّ “الأيام المقبلة ستشهد عمليات أمنية واسعة في عموم شمال المحافظة اعتماداً على العناصر الاستخباراتية”، مطالبة المواطنين بـ” الوقوف إلى جانب القوات الأمنية والحكومة المحلية في قتالها ضد القاعدة وداعش”.

وكان قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق عثمان الغانمي أعلن أربعة مناطق منزوعة السلاح، مبينا أنّ “قيادة عمليات الفرات الأوسط اتخذت قراراً بجعل مناطق الفارسية والبهبهان وعبد دويس والفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر مناطق منزوعة السلاح”.

وأكد أنّ “القوات الأمنية لن تسمح لأي شخص في هذه المناطق بحمل السلاح خارج حدود منزله، ومن يحمله سيتعرّض لإطلاق نار من قبل الأجهزة الأمنية”، مشيراً إلى أنّ “القوات الأمنية ستقوم بعمليات تفتيش للمنازل في تلك المناطق للبحث عن الأسلحة، وستصادر جميع الأسلحة ،عدا الأسلحة الشخصية المرخصة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث