خلافات على تويتر بسبب تصريحات مستشار الرئيس المصري

خلافات على تويتر بسبب تصريحات مستشار الرئيس المصري
المصدر: القاهرة - (خاص) من مروان أبوزيد

تسببت تصريحات د.عصام حجي المستشار العلمي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، التي وصف فيها اختراع الجيش لجهاز يعالج فيروسي “سي” والإيدز بـ “الفضيحة” العلمية لمصر، في نشوب خلافات حادة على “تويتر”، حيث طالب بعض النشطاء والشخصيات العامة الرئيس عدلي منصور بإقالة د.عصام حجي الذي وصفوه بـ “عميل أمريكا”.

بينما أيد تصريحاته أنصار تنظيم الإخوان الذين أكدوا أنه فضح جهل ما أسموه بالانقلاب في مصر، مؤكدين أن تصريحاته تعد بداية حقيقية لانشقاقات بالسلطة الحالية.

وشن مصطفى بكري الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشعب السابق هجوما عنيفا على حجي وقال أن مهمة حجي التشكيك في الجهاز في الخارج، بينما مهمة الإعلامي باسم يوسف التشكيك بالجهاز في الداخل من خلال السخرية منه ببرنامجه “البرنامج”.

وأضاف بكري مهاجما حجي: “من الذي رشحك للرئيس مستشارا علميا وأنت تقضي غالبية وقتك في أمريكا، هل تنكر أن لديك جنسية أمريكية وعملت لفترة في وكالة ناسا”.

بينما أكد محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق أن حجي تخطى حدوده بهذه التصريحات وأساء لمصر وجيشها – علي حد تعبيره.

علي الجانب الآخر هاجم د. سيف عبد الفتاح المستشار السياسي السابق للرئيس المعزول محمد مرسي الكاتب الصحفي مصطفى بكري، وقال إن أي شخص يرفض الإساءة لبلده ويصمم على قول الحق ضد كل منافق وفي وجه كل ظالم تبدأ حملات التشويه الرخيصة ضده.

وقال د. باسم خفاجي رئيس حزب “التغيير والتنمية” الداعم للإخوان المسلمين إنه رغم موقفه المعلن من رفض الإنقلاب وكل من يساندونه عن علم، إلا أنه يحترم موقف حجي من جهاز الجيش.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت في مؤتمر صحفي علي لسان اللواء طبيب إبراهيم عبد العاطي أنها نجحت في اختراع جهاز جديد لعلاج فيروسي “سي” والايدز.

وأثارت إحدى جمل اللواء عبد العاطي بالمؤتمر والتي قال فيها أنه يستطيع تحويل الإيدز الي “صباع كفتة” سخرية عدد من كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث