أحزاب مصرية تطالب بإقالة وزير الداخلية

أحزاب مصرية تطالب بإقالة وزير الداخلية
المصدر: القاهرة - (خاص) من محمد عبد المنعم

طالبت 4 أحزاب مصرية بإقالة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري وعدم الإبقاء عليه في الحكومة الجديدة التي يترأسها المهندس إبراهيم محلب .

وأصدرت أحزاب “الدستور – العيش والحرية “تحت التأسيس” – المصري الاجتماعي الديمقراطي – مصر الحرية” بيانا مشتركا الجمعة أكدت فيه أن الوطن يمر بلحظة دقيقة وخطيرة، والإرهاب يتصاعد ويتسع ليستهدف المواطنين ورجال الشرطة ومؤسسات الدولة والسياحة في كل مكان، اتساع قد كشف عن عجز حقيقي للأجهزة الأمنية للتصدي لهذا التحدي المتزايد.

وفي نفس الوقت، فإن شهادات التعذيب من السجناء السياسيين و شباب الثورة وحتى الجنائيين أصبحت أخبارا يومية يطالعها المصريون ومن ثم فالوزير فشل في كل شىء ويجب عدم استمراره في التشكيل الجديد للحكومة.

وأشارت الأحزاب إلى أن شعار هيكلة الداخلية ومنذ أن رفعته ثورة 25 يناير 2011 لم يكن الهدف منه الانتقام من الشرطة، بل كان الحرص على الوطن فلا قدرة لأي نظام على التصدي لمشكلات الوطن وأزماته المتفاقمة بدون ثقة أغلبية المواطنين في عدالة الدولة ورشادتها وفي هذا السياق، تمثل وزارة الداخلية ركنا مهما لاكتساب الدولة ثقة المواطنين.

وطالبت الأحزاب بعدم الإبقاء على الوزير محمد إبراهيم في تشكيل الحكومة الجديدة، واختيار وزير جديد يقوم بتغيير سياسات الداخلية و العمل على إعادة هيكلتها.

وأوضحت الأحزاب أن هذه المطالب هي السبيل الوحيد لإنقاذ الدولة المصرية والوطن من براثن الإرهاب والاضطرابات، وهي السبيل الوحيد لبدء مشروع وطني لاصلاح الدولة وتحقيق التنمية وبدون التحيز لهذه المطالب ولثورة 25 يناير، سيظل الوطن مآزوما، يدور في دوائر مفرغة من الفشل والتراجع. وأختتم البيان: “تحيزوا للوطن وأعيدوا هيكلة الداخلية كخطوه حاسمة للتصدي للإرهاب، وكخطوة أولى في الطريق نحو الاستقرار والتقدم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث