الأردن: نواب يطالبون بجلب زوج أميرة من بريطانيا

الأردن: نواب يطالبون بجلب زوج أميرة من بريطانيا
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

يبدو أن قرار البرلمان الأردني بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، فتح شهية النواب لاتخاذ مزيد من القرارات، التي تتناغم وتطلعات الشارع الأردني، حيث قررت لجنة نيابية مخاطبة وزير العدل والنائب العام بخصوص جلب المحكوم عليه في قضايا فساد وليد الكردي، زوج الأميرة بسمة، من بريطانيا.

وكانت محكمة جنايات عمان حكمت قبل ثمانية أشهر غيابياً على الكردي، وهو رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات سابقاً، بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 37.5 عاما، وتغريمه 285 مليون دينار، بعد ادانته بجرم استثمار الوظيفة عن القضيتين المتهم بهما، وهي بيع منتجات الفوسفات والشحن البحري.

واستندت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق في البرلمان الأردني في مخاطبتها على اتفاقية صادق عليها البرلمان، تقضي بتبادل المحكومين بين الأردن وبريطانيا.

وفي اجتماع للجنة الخميس، ترأسه النائب مصطفى الرواشدة، أثار نواب مسألة التغاضي عن جلب الكردي، ومحكوم عليه بالسجن في قضايا فساد، في حين أن الحكومة بادرت وبشكل سريع في جلب أبو قتادة من بريطانيا.

وكانت النيابة العامة في الأردن بدأت إجراءات تنفيذ الأحكام الصادرة عن محكمة جنايات عمّان بحق الكردي، بعد تبليغه الحكم الغيابي من خلال نشر خلاصة الحكم في الجريدة الرسمية.

كما تمت مخاطبة دائرة الأراضي والمساحة والبنوك المحلية لتنفيذ قرار مصادرة أموال الكردي المحجوزة في الأردن، حيث تم إرسال طلب مساعدة قضائية إلى الجهات البريطانية المختصة من خلال وزارة العدل، للحجز على أمواله، وتنفيذ قرار المصادرة على أمواله الموجودة في بريطانيا، وفق أحكام اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث