“الأونروا” توزع 500 صندوق معونة في مخيم اليرموك

“الأونروا” توزع 500 صندوق معونة في مخيم اليرموك

دمشق- أوضح بيان صادر عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن الوكالة وزعت 500 صندوق معونة غذائية على سكان مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، الذي تقطنه غالبية من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا.

وأضاف الناشط المحلي “رامي السيد”، في تصريح أن: “الأونروا” تمكنت من توزيع 500 صندوق معونة غذائية، وكميات من الطحين على سكان مخيم اليرموك الذي يخضع لحصار مشدد من قبل قوات النظام السوري”.

وأشار السيد، أن هذه المرة الأولى التي توزع فيها الأونروا المساعدات الإنسانية داخل مخيم اليرموك، تحت إشراف موظفيها المباشر، منوهاً أن الوكالة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر السوري كانت تقوم بتوزيع المساعدات عند مدخل المخيم.

ولفت السيد، أن المساعدات الغذائية المقدّمة لمخيم اليرموك لا تزال تحت المستوى المطلوب، مشدداً على ضرورة رفع الحصار عن المخيم، وإصلاح بنيته التحتية المتردية، وشبكة الكهرباء التي تعاني من انقطاع منذ أكثر من عام.

وذكر السيد أن الأفران في مخيم اليرموك لا تزال مغلقة، بسبب فقدان الطحين، كذلك هو حال المستشفيات في المخيم، إذ أن انقطاع التيار الكهربائي وفقدان اللوازم الطبية، أوقف عمل المستشفيات التي تعجز عن تقديم الخدمات الصحية.

وقال السيد إن النظام السوري، يمنع المواطنين من إدخال المواد الغذائية الأساسية إلى المخيم، باستثناء الإمدادات الغذائية المقدمة من قبل المؤسسات الإنسانية الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث