صحيفة إيرانية تهاجم نبيل العربي وتصفه بـ”المدلس”

صحيفة إيرانية تهاجم نبيل العربي وتصفه بـ”المدلس”
المصدر: طهران – (خاص) من أحمد الساعدي

هاجمت صحيفة كيهان الإيرانية المقربة من المرشد الأعلى علي خامنئي، الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي فيما يتعلق بموقف الجامعة من الأزمة السورية، واصفة العربي بـ”المدلس والموظف لدى السعودية وقطر”.وقالت الصحيفة في مقال إفتتاحي لها أن “موقف الجامعة العربية من الوهلة الأولى للأزمة السورية كان سلبياً وينحاز لطرف دون آخر”، مشيرة إلى أن هذا الإنحياز كان هدفه إبعاد “سوريا عن محور المقامة” عبر تعليق عضويتها في الجامعة العربية ومنحه للمعارضة السورية.

وترى الصحيفة الإيرانية أن عداء الجامعة العربية لسوريا لم يقتصرعلى هذا الحد، بل دفعها إلى تقديم ملفها لمجلس الأمن رغم تحذير بعض الدول العربية من مغبة هذا الأمر، ولأنه وبحسب ما تقول الصحيفة “لا سيضع المنطقة برمتها وليس سوريا فحسب في دائرة الخطر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن موقف الجامعة العربية فتح مجالاً واسعاً للسعودية في التدخل بالشأن السوري عبر إرسال المسلحين وتمويل الجماعات التكفيرية، مؤكدة أن “الجامعة العربية بسكوتها القاتل عما يحدث ساهمت بصورة عملية في كل ما تعرضت له سوريا من أزمات وإراقة الدماء البريئة”.

وعلقت كيهان الإيرانية على تصريحات نبيل العربي الأخيرة التي قالت فيها “أن الجامعة قدمت الكثير من المقترحات من أجل إنهاء الوضع القائم في سورية إلا أنها لم تلق استجابة من الحكومة السورية”، مضيفة “أن العربي كأنه یرید ان یرمي الكرة في ساحة الحكومة ليبرئ الجامعة من مواقفها الهزیلة”.

ودعت الصحيفة الإيرانية في ختام افتتاحيتها “الدول الأعضاء في الجامعة ان تجمع جهودها من أجل تغییر مسار هذه الجامعة وإعادتها إلى موقعها الأساسي الذي شكلت من أجله الذي یقوم علی التدخل الإیجابي في حل المشاکل التي تحدث في الدول المنضمة الیها وبصورة لا تنحاز فیه الی طرف دون طرف آخر. وإلاّ فإن وجودها الیوم أصبح یعد کارثة علی المنطقة وشعوبها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث