“محلب” يطالب “منصور” بمنحه صلاحيات واسعة

“محلب” يطالب “منصور” بمنحه صلاحيات واسعة
المصدر: القاهرة - (خاص) من مروان أبو زيد

طالب المهندس إبراهيم محلب الإسكان المستقيل والمكلف بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة، الرئيس عدلي منصور بمنحه صلاحيات واسعة، لافتا إلى أن إخفاق الحكومة المستقيلة، جاء بسبب تحجيم صلاحياتها والقيود الروتينة التي حالت دون اتخاذ الوزراء قرارات مصيرية للخروج بالبلد من مأزقه الحالي.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى لموقع “إرم” أن محلب أبلغ الرئيس المؤقت، بضرورة منحه صلاحيات أوسع من سابقه الدكتور حازم الببلاوي، تتضمن التعامل مع الوزراء بمفهوم “اللامركزية” فيما يخص أمور التنمية والقرارات المتعلقة بتصرفات إدارية داخل كل وزارة.

ونقل وزير الإسكان المستقيل، لعدلي منصور تخوفه من إخفاق الحكومة المقبلة بسبب عراقيل واجهت حكومة الببلاوي، وجعلت من نجاحها أمرًا مستحيلًا، في ظل عدم حسم العديد من الأمور الشائكة التي لم تفصل فيها حكومة الببلاو بشكل حازم بسبب البيروقراطية التي سادت خلال الفترة الماضية.

وأكدت المصادر، أن محلب عرض على الرئيس المصري نتائج مباحثاته، سواء فيما يتعلق بالوزراء الموافقين على البقاء في مناصبهم، أو المفضلين الابتعاد عن العمل الحكومي، واتفق الطرفان “منصور ومحلب” على عقد لقاءرالأربعاء بقصر الاتحادية لمناقشة ما آلت إليه المشاورات الدائرة حاليًا.

من جانبه، طمأن الرئيس المصري، الوزير المكلف بأن الفترة المقبلة لا تتحمل عراقيل أو روتينًا بسبب ما يشهده الشارع من غضب لا سيما من قبل العمال، لافتا إلى أنه من المقرر الكشف عن مسكنات لعدد من المشكلات المثارة في الشارع عقب تشكيل الحكومة مباشرة ستحول دون عرقلة عملها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث