صباحي: المصريون لن يضحوا بحريتهم مقابل الأمن

صباحي: المصريون لن يضحوا بحريتهم مقابل الأمن
المصدر: القاهرة - (خاص) من سامح لاشين

التقى حمدين صباحي المرشح الرئاسي بمكتبه الأثنين، برناردينو ليون مبعوث الاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط، لاستعراض الأوضاع السياسية والاستماع إلى رؤية صباحي عن المرحلة المقبلة في مصر، واستعداداته للانتخابات الرئاسية.

وأعرب صباحي عن أمله في أن تشهد مصر انتخابات تنافسية حرة نزيهة تكون تعبيرا صادقا عن إرادة شعبها في الانتقال للديمقراطية، وشدد على أنه يطالب بتوفير كافة ضمانات وشروط نزاهة الانتخابات التي طالبت بها القوى الوطنية في عهد مرسي.

وأكد المرشح الرئاسي على أن الشعب المصري يحتاج إلى عودة الأمن والاستقرار سريعا، لكنه لن يضحي في سبيل ذلك بمطالبه الملحة في العيش الكريم ولا حريته التي انتزعها بدماء شهدائه، مشيرا إلى أن تحقيق التغيير الجذري وتحقيق العدالة الاجتماعية التي طالب بها المصريون في ثورتهم المجيدة بموجاتها المتعاقبة أحد أهم دوافع خوضه الانتخابات القادمة.

وتطرق اللقاء إلى كيفية تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في المجالات المختلفة وعلى رأسها الجانب الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات الأوروبية في مصر في الطاقة الشمسية، وأكد صباحي أنه سيسعى لتعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي كشريك اقتصادي وتجاري مهم لمصر.

من جانبه، أعرب ليون عن تقديره لصباحي ودوره في الحياة السياسية المصرية، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبي بمصر نظرا لتأثيرها في محيطها الإقليمي، ومؤكدا حرص الاتحاد الأوروبي على استعادة مصر لدورها بعد الانتقال إلى نظام ديمقراطي بإرادة مصرية خالصة.

واستعرض الجانبان بعض التطورات الإقليمية والدولية في ليبيا وأوكرانيا، وجهود الاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا في استعادة استقرارها دون التدخل في شئونها الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث