محلب: نقف على مسافة واحدة من كل مرشحي الرئاسة

محلب: نقف على مسافة واحدة من كل مرشحي الرئاسة
المصدر: القاهرة (خاص) من - هشام المياني

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة الحالية، إن حكومته ستكون حكومة مواجهة مشكلات وليست حكومة أزمة، مضيفا أن الحكومة ستشكل في أقل وقت ممكن وليس لدينا رفاهية ضياع الوقت وستم إعلان تشكيلها في غضون ثلاث أيام أو أربعة ،وأكد محلب أن الانتخابات الرئاسية ستمر وتنفذ في الجو الملائم وأن الوزارء في الحكومة الجديدة سيكونون على مسافة واحدة من كل المرشحين.

وقال محلب في مؤتمر صحفي بقصر الرئاسة إن الحكومة ستعمل على تهيئة الطريق للاستثمار وعودة السياحة، إن هناك شوقا للعودة للاستثمار ورغبة لعودة السياح لمصر، وإنه سيكون شعارنا ادخلوا مصر آمنين وسنعمل جميعا على عودة الأمن والأمان ودحر الارهاب .

وقال محلب إن الرئيس شدد على سرعة تشكيل الحكومة فليس لدينا رفاهية لضياع ساعة واحدة.

وقال محلب: لابد أن نشعر بأنه هناك محدودية في الموارد وأوجه كلمتي للشعب أن مصر كبيرة ونريد بناءها ولا نهدها وكلنا تحت ضغط، ونعدو ربنا لا تحملنا ما لاطاقة لنا به .

وأكد أن هناك مستقبل زاهر ينتظر مصر وشعب مصر وعمالها سيكونون معول في بناء مصر والإنتاج والعمل ولا بد من التحمل قليلا وسنبني بالعرق والجهد .

وتوجه محلب بالشكر والاحترام للدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء السابق الذي قال إنه تعلم منه ويكن له كل الاحترام و لزملائه في الوزارة وأقول لهم سنكمل المسيرة وحفظ الله مصر ووفقنا لما فيه الخير لبلدنا .

وقال إنه يعترض على وصف الحكومة السابقة بأنها فشلت أو لم تنجح، فأنا أكمل مسيرة حكومة الببلاوي، والأولوية عندي للأمن وتحقيق أعلى خدمات ممكنة للمواطن في الظروف التي نحن فيها وعندنا مشكلات ولكن الحكومة الجديدة ستعمل ليل نهار والمصداقية من أولويات حكومتنا.

وأكد محلب أن خطته لمعالجة المظاهرات الفئوية هي التواصل والشفافية.

وقال إن العامل المصري مارد وهو الذي سيبني مصر ونراهن على وطنيته والانتاج هو طريق الرخاء وفتح حوار مع عمالنا الشرفاء لعلاج المشكلات.

وأشار لضرورة استقرار الأمن ، ونسف البيروقراطية مع وجود أجهزة رقابية محترمة تنير الطريق وهي جهاز المناعة للدولة، ولابد من مقاومة الفساد الإداري ولا بد من تهيئة التمويل العقاري وتطويره وتشجيع الصناعات والتصدير والاصلاح في هياكل الشركات وغيرها .

وقال إن ملف العدالة الاجتماعية مفتوح ومستمر وهو أساس رؤية حكومته الجديدة، ولابد أن يشعر الناس بالعدالة الاجتماعية بأن يصل الدعم للمستهدف ولا يصلح الدعم والفقر يزداد وبيت القصيد في العدالة الاجتماعية هو الدعم .

وبالنسة للصعيد فأكد أنه سيلقى الأولوية بنسب المشروعات وفق السيرببرنامج زمني محدد وللصعيد أولوية في مجال المياه والصرف الصحي وفي النوبة توجد مشروعات وأعد بزيارة للنوبة قريبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث