فلسطين تنفي طلبها من إيران الإعتراف بإسرائيل

فلسطين تنفي طلبها من إيران الإعتراف بإسرائيل
المصدر: طهران (خاص) أحمد الساعدي .

نفت السفارة الفلسطينية في إيران الأنباء التي ذكرتها الصحف المحلية الإيرانية والمتعلقة بطلب تقدم به الرئيس أبو مازن لطهران تلبية لزيارتها ،ونفت السفارة في الوقت نفسه ” إعتراف طهران بالدولة الإسرائيلية”. واصفة هذه المعلومات بـ”غير الصحيحة”.

وقالت السفارة الفلسطينية في بيان صحفي أطلعت عليه شبكة “إرم” “ما نقلت الصحف الإيرانية عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل محمود الرجوب عن وجود شروط من قبل الرئيس لقبول زيارته لطهران”.

وأضافت “أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية البلد الشقيق دعم قرار الأمم المتحدة الذي يؤكد إقامة دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة (67) وعاصمتها القدس الشريف”، مؤكدة أن إيران تقدم كل شيء يخدم القضية الفلسطينية ومصالح الشعب.

وختمت السفارة بيانها بالقول “السلطة الفلسطينية لا تعترف بإسرائيل فكيف تطلب من الجانب الإيراني ذلك”.

وكان عضو لجنة حركة فتح جبريل رجوب قد زار الشهر الماضي طهران طهران ونقل رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للقيادة الإيرانية حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وما توصلت اليه المفاوضات الفلسطينية-الفلسطينية.

وحول إحتمال زيارة رئيس السلطة الفلسطينية إلى إيران، قال رجوب “تم الحديث في هذا المجال وأن أي زيارة محتملة للرئيس أبو مازن لإيران تعد مهمة وأن الجانب الفلسطيني في انتظار توجيه دعوة رسمية من الجانب الإيراني”.

ولم يخف الرجوب العلاقة الفاترة التي كانت في السابق مع إيران، مؤكدا على ضرورة توطيدها لما فيه من مصلحة لفلسطين وشعبها.

وأكد استعداد الرئيس محمود عباس لزيارة إيران، قائلا “الكرة في ساحة إخواننا الإيرانيين، نحن جاهزون لإعادة الاعتبار للعلاقة الفلسطينية الإيرانية”. وحول المقاومة، أكد ان الخيارات مفتوحة ومطروحة على الطاولة في حال فشل الجهود الدبلوماسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث