الجيش العراقي يعلن مقتل 13 من “داعش” في الأنبار

الجيش العراقي يعلن مقتل 13 من “داعش” في الأنبار
المصدر: بغداد -

أعلن الجيش العراقي عن مقتل ١٣ “إرهابيا” من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” في عمليات عسكرية بمحافظة الأنبار (غرب).

وقالت وزارة الدفاع العراقيه في بيان الثلاثاء إن قواتها العسكرية “تمكنت خلال عمليات نفذتها، أمس الإثنين، بمنطقتي الجرايشي، والبو علي، في محافظة الأنبار من قتل مجموعة مكونة من 13 إرهابياً، كما تم ضبط عدد كبير من الأسلحة، والعتاد، والأختام المزورة التي كانوا يستخدمونها في عملياتهم”.

وكان رئيس مجلس النواب (البرلمان) العراقي، أسامة النجيفي، دعا حكومة بلاده في مؤتمر صحفي، يوم أمس، إلى وقف إطلاق النار في الأنبار بشكل كامل.

ومنذ أسابيع، تشهد محافظة الأنبار اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش وبين ما يعرف بـ “ثوار العشائر”، وهم مسلحون من العشائر يصدون قوات الجيش، التي تحاول دخول مدينتي الرمادي (مركز المحافظة) والفلوجة.

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة “متحدون” السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

كما تشهد الأنبار، ومنذ 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، لملاحقة مقاتلي “داعش”، و”القاعدة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث