الأحزاب المصرية ترحب بإستقالة حكومة الببلاوي

الأحزاب المصرية ترحب بإستقالة حكومة الببلاوي
المصدر: القاهرة- خاص من صلاح عبدالرحمن

حالة من الجدل سادت الأحزاب السياسية حول تقديم حكومة الدكتور حازم الببلاوي استقالتها بين مرحب بها وواصفا أداءها بالفاشل وبين من أكد أنه كان من الأفضل أن تستمر حتى الإنتخابات الرئاسية المقبلة .

من جانبه رحب الدكتور “عفت السادات ” رئيس حزب السادات الديمقراطي بقبول الرئيس “عدلي منصور” استقالة حكومة الدكتور “حازم الببلاوي” واصفا الاستقالة بالأمر الإيجابي والذي يساعد على هدوء الاوضاع داخل مصر .

وقال ” السادات ” في تصريحات صحفية أن حكومة ” الببلاوي ” فشلت فى مواجهة الأزمات ، ولم تقدم أي حلول أو حلول اقتصادية أوسياسية .

وعن ترشيح المهندس ” إبراهيم محلب ” وزير الاسكان في الحكومة المستقيلة رئيسا للحكومة الجديدة ، أكد ” السادات ” سعادته بهذا القرار ، مضيفا انه من الوزاء القلائل الذين كانت لهم بصمة خلال الفترة السابقة ، ووجوده سيلقى قبول شعبي .

وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي إن حكومة الدكتور حازم الببلاوي كانت فاشلة وتزايدت المطالب الفئوية والإضرابات من العمال فى الفترة الأخيرة والتي فشلت الحكومة في التعامل معها ومع الأزمات التى حلت بالبلاد.

وأضاف مخيون في تصريحات صحفية أن هناك وزراء في حكومة الببلاوى أكفاء يجب أن يبقوا في وزاراتهم.

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بدوره نوه إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تنامي المظاهرات والمطالب الفئوية وهذا كان السبب الرئيسي وراء تقديم حكومة الببلاوي استقالتها اليوم حيث كان لزاما عليها ان تحتوي هذه المظاهرات والمطالب قبل أن تزيد لكنها فشلت في ذلك مما أدى الى عبء اضافي على الأمن في وقت صعب وحرج للغاية تمر به البلاد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث