تعاون بين القوات المسلحة التركية والكويتية

تعاون بين القوات المسلحة التركية والكويتية

الكويت ـ قال السفير التركي بالكويت تامر مراد إن “هناك تعاون قريب جداَ بين القوات المسلحة للبلدين”وأوضح السفير مراد في مؤتمر صحفي الأحد في بمقر السفارة التركية مناسبة مشاركة تركيا في عرض جوي تقيمه الكويت يومي 25 و26 فبراير الجاري احتفالا بعيدها الوطني أن هذا التعاون يسشمل أغلب المجالات العسكرية، وحتى التدريبات العسكرية. وكشف السفير عن زيارة مُرجح أن يقوم بها الرئيس التركي عبدالله غل إلى الكويت خلال شهر أو شهرين.

ووصف علاقة أنقرة بدول الخليج بـ”الممتازة”، معتبرا في الوقت نفسه أن “الكويت هي نافذة مفتوحة على دول الخليج، وتركيا تمتاز بعلاقات ممتازة مع الكويت”.

وردا على سؤال وعن ضبط الحدود التركية في ظل استمرار الأزمة في سوريا، قال السفير التركي :”تجمعنا مع سوريا حدود تمتد لمسافة ٩٠٠ كلم وهي حدود طويلة، حيث يصعب السيطرة على كامل هذه الحدود وتحديدا خلال الأزمة”.

ولفت في هذا السياق إلى أن القوات العسكرية التركية ستستخدم طائرات “اواكس” ( طائرات الإنذار المبكر) حيث يمكن بواسطتها مراقبة الحدود والسيطرة على أمنها لمدة ٢٤ ساعة.

بدوره، قال النقيب التركي يوسف كرت خلال المؤتمر الصحفي “وجدنا في الكويت حسن الضيافة ونحن نترقب يومي 25 و26 المقبلين للمشاركة في العرض الجوي احتفالا بالأعياد الوطنية”.

وأضاف “خلال العرض سنقوم بالطيران أمام المشاهدين على ارتفاع ١٢٠٠ متر، عبر طائرات الـ “إف 16″ التي تشارك تركيا في صناعتها على أن يستمر العرض لمدة ٢٥ دقيقة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث